آخر الأخبار

بعد سجنه عامين.. القاهرة تطلق سراح نائب رئيس حزب «مصر القوية» المُعارض

قال المحامي والناشط الحقوقي المصري خالد علي، اليوم الإثنين 9 ديسمبر/كانون الأول 2019، إن نيابة أمن الدولة العليا قررت إخلاء سبيل محمد القصاص، نائب رئيس حزب مصر القوية (المعارض) عبدالمنعم أبوالفتوح.

علي أوضح، عبر صفحته الموثقة على موقع فيسبوك، أن «نيابة أمن الدولة العليا (معنية بقضايا الأمن القومي) قررت اليوم إخلاء سبيل القصاص بعد 22 شهراً من حبسه احتياطياً»، دون تفاصيل.

كانت قوات الأمن المصرية قد ألقت، في فبراير/شباط 2018، القبض على القصاص أحد أبرز شباب ثورة يناير/كانون الثاني 2011، بعد دعوته إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية الأخيرة العام الماضي، والتي فاز بها الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي.

منذ توقيفه تصدر النيابة قرارات بحبسه احتياطياً بتهم نفى صحتها، بينها «نشر شائعات والانضمام لجماعة على خلاف القانون».

حزب مصر القوية يرأسه عبدالمنعم أبوالفتوح، المحبوس حالياً منذ منتصف فبراير/شباط 2018، على ذمة التحقيق معه في تهم نفى صحتها، بينها «قيادة وإعادة إحياء جماعة محظورة (لم تحددها النيابة)، ونشر أخبار كاذبة».

يعد أبوالفتوح أحد أبرز السياسيين في مصر، وتم توقيفه أكثر من مرة في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك (1981: 2011)، وكان أحد رموز جماعة الإخوان المسلمين، قبل أن ينفصل عنها، ويخوض انتخابات رئاسة مصر مستقلاً عام 2012.

حجزت السلطات المصرية على أملاك أبوالفتوح، ووجهت له اتهامات عدة، من بينها «نشر أخبار كاذبة من شأنها الضرر بسمعة البلاد»، وذلك لأنه ندد «بنقص مصداقية» الانتخابات الرئاسية (مارس/آذار 2018) التي كانت طور التحضير آنذاك، منادياً بمقاطعتها.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى