آخر الأخبار

بكين تتعرض للسخرية بسبب فيديو “مزيف”.. استعملت مقاطع من أفلام هوليوود لتثبت تفوقها العسكري على أمريكا

تسبب مقطع فيديو دعائي نشره سلاح الجو في الصين في إحداث ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة بعدما استعانت بكين في الترويج لقوتها العسكرية بمقاطع من أفلام هوليوود وهو ما كان محل تساؤل من كثير ممن تفاعل مع المنشور.

التقرير الذي نشرته صحيفة The Guardian البريطانية يوم الإثنين 21 سبتمبر/أيلول 2020، قال إن المقطع، الذي حصد 4.72 مليون مشاهدة على موقع ويبو وأعده المركز الدعائي والثقافي التابع للقوات الجوية في جيش التحرير الشعبي الصيني، كان يستعرض قاذفته H-6 متوسطة وطويلة المدى.

أفراد الجيش الصيني: ويظهر المقطع المذهل أفراد القوات الجوية الصينية وهم يشنون هجوماً على قاعدة في جزيرة -تشبه إلى حد كبير المنشآت الأمريكية في دييغو غارسيا وغوام- ثم يعودون من طلعة جوية ناجحة.

A Chinese air force video showing a simulated bombing attack against a #US military base has backfired after sharp-eyed netizens realized that it contained footage lifted from #Hollywood blockbusters.

Read more: https://t.co/VFoBRn4WHh#AppleDailyENG #China #PLA pic.twitter.com/hcMBHjiT3d

لكنَّ مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في الصين الذين يتمتعون بنظرة ثاقبة سارعوا إلى اكتشاف بعض الثغرات الصارخة في المقطع.

إذ اكتشفوا أن مشاهد الصواريخ المركزية المتفجرة مأخوذة من ثلاثة من أفلام هوليوود: Transformers: Revenge of the Fallen وThe Rock وThe Hurt Locker، وعبر مستخدمو موقع ويبو عن استيائهم من أن المقطع ليس أصلياً.

ردود أفعال ساخرة: من ناحية أخرى قال أحد المستخدمين إن حلم الصينيين بان يصبحوا قوة عظمى بات أمراً فكاهياً وذلك بعد استعانة الحكومة بمقاطع من الأفلام الأمريكية فيما أضاف آخر، أن بكين تروج للطائرات العسكرية المحلية باستخدام مقاطع أفلام هوليوود الأمريكية، فلماذا إذن الإزعاج؟، فيما قال ثالث: “إنه مقطع ترويجي لبلادنا، فلماذا لا نستخدم صورنا؟”.

هذا ويُذكر أن الصين تخوض صراع قوة مع الولايات المتحدة في مجالات الدفاع والتكنولوجيا والتجارة والبحار المتنازع عليها ووضع هونغ كونغ وتايوان.

من ناحية أخرى تقول وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن الصين تتفوق بالفعل على الولايات المتحدة في العديد من مجالات الدفاع -وهي مزاعم تنكرها بكين بشدة- وتريد مضاعفة مخزونها من الرؤوس الحربية النووية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى