آخر الأخبار

بينما شاهد العالم العجوز وهو ينزف بعد أن أسقطه شرطي أرضاً.. ترامب: قد يكون حادثاً ملفّقاً!

لمَّح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء 9 يونيو/حزيران 2020، إلى أن المتظاهر السبعينيّ الذي أُصيب بجرح في رأسه لدى سقوطه أرضاً، بعدما دفعه شرطيان في ولاية نيويورك، قد يكون لفَّق الحادث.

تصريحات ترامب تأتي بعد أن أثار مقطع الفيديو الذي صُوِّر خلال تظاهرة، الأسبوع الماضي، في مدينة بافالو، احتجاجاً على عنف الشرطة ضد السود، موجةَ استنكار في الولايات المتحدة.

“نظرية مؤامرة”: كتب ترامب في تغريدة “قد يكون المتظاهر في بافالو محرَّضا من (أنتيفا)”، الحركة اليسارية المتطرفة المتهمة بإثارة أعمال العنف في الولايات المتحدة، منذ مقتل الأمريكي الأسود جورج فلويد على يد شرطي أبيض.

وأشار الرئيس بعد ذلك، وبشكل غير واضح، إلى تقرير بثّته شبكة “وان أميركا نيوز نتوورك”، جاء فيه أن المتظاهر السبعينيّ سعى للتشويش على أجهزة الاتصالات التي يحملها الشرطيون.

ختم الرئيس الأمريكي التغريدة “هل يكون ذلك حادثاً ملفقاً؟”.

غالباً ما يستشهد ترامب بالشبكة التلفزيونية الصغيرة التي أطلقها مليونير من قطاع التكنولوجيا عام 2013، وغالباً ما تنقل نظريات مؤامرة.

فيديو صادم: كانت صحيفة Washington Post، قد نشرت الجمعة 5 يونيو/حزيران 2020، فيديو يُظهر شرطيين وهما يدفعان مارتن غوجينو إلى الأرض، ما أدى لإصابة خطيرة في رأسه.

أظهر الفيديو غوجينو الذي كان يتظاهر احتجاجاً على العنصرية  وهو يمشي نحو الشرطة في ساحة نياجرا بنيويورك، قبل أن يدفعه أحد الضباط ليقع على الأرض، ويُضرب رأسه على الرصيف ويستلقي دون أن يتحرك.

صُدم المشاركون في المظاهرات من المنظر، إذ بدا الرجل ملقى على الأرض، وقال أحدهم صارخاً: “إنه ينزف من أذنه! بينما بدأ الدم يتجمع تحت رأس الرجل، أما الضباط فاستمروا في المشي وتركوا الرجل على الأرض، قبل أن يتقدم ضابطا شرطة في الولاية لتقديم المساعدة”.

تبِعات إيقاف شرطيين: قدَّم فريق الاستجابة لحالات الطوارئ في إدارة شرطة مدينة بوفالو في ولاية نيويورك الأمريكية، والمؤلَّف من 57 شرطياً، استقالةً جماعيةً؛ رداً على إيقاف شرطيين من الوحدة.

كانت قناة Spectrum News أول من أشار إلى تطورات استقالة أعضاء الوحدة “دعماً للشرطيين الموقوفين”، وفقاً لما ذكرته صحيفة The Independent البريطانية.

من جهته، قال جون إيفانز، رئيس اتحاد Buffalo Police Benevolent Association، إن الشرطيَّيْن كانا “يؤديان عملهما”، وإن الرجل “انزلق” أثناء الاحتكاك، مضيفاً: “موقفنا هو أن هذين الشرطيين كانا ينفذان أوامر نائب مفوّض الشرطة جوزيف غراماغليا بإخلاء الميدان”.

أشار إيفانز إلى أنه “لم يحدد الأمر إخلاء الميدان من الرجال دون سن الخمسين أو مَن أعمارهم بين الخامسة عشرة والأربعين. كانا يؤديان عملهما ببساطة، لا أعرف مقدار الاحتكاك مع الرجل، ولكنه في تقديري انزلق، فقد سقط إلى الخلف”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى