سيدتي

تجاعيد الصدر تظهر قبل أي منطقة أخرى في الجسد.. إليكِ السبب والحلول التي يمكنها المساعدة

تجاعيد الصدر تظهر قبل أي تجاعيد في أي منطقة أخرى بجسدنا، والمشكلة أنها تظهر دفعة واحدة، وتنتشر بمنطقة أعلى الصدر، لكن هناك بعض العلامات التحذيرية الخفية التي علينا أخذها في الحسبان، وبعض الحلول التي يمكنها المساعدة في تجنب ظهور علامات التقدم في العمر المزعجة.

قالت طبيبة الأمراض الجلدية الحاصلة على الدكتوراه وزمالة الجمعية الأمريكية للأمراض الجلدية، لوريتا سيرالدو، لموقع Mind Body Green الأمريكي، إن أولى العلامات المحذرة بشأن ظهور تجاعيد الصدر هي ظهور بعض الاحمرار في منطقة الصدر، أو ظهور بعض الأجزاء التي تصبح فيها الخلايا الصبغية داكنة. 

كما قد تكون العلامات في رؤيتك لبعض الكلف الذي يغطي هذه المنطقة، لاسيَّما إذا كنتِ تقضين بعض الوقت في الأماكن المفتوحة، وعلى غفلة منك بعد ذلك تظهر التجاعيد، ويصبح الجلد رقيقاً متدلياً ومترهلاً، وتظهر معهاً عادةً خطوط بيضاء أعلى الصدر تنتشر في خطوط متجهة نحو منتصف الصدر.

تظهر تجاعيد الصدر بشكل أساسي عندما تضعف المكونات الأساسية التي تغذي بشرتنا، ورغم احتمالية أن تؤثر بعض العناصر الأخرى مثل وضعية النوم وأشعة الشمس والإجهاد على ظهورها، لكن غالباً ما تحدث التغييرات على مستوى الخلايا. 

لذلك إذا بدأتِ في رؤية بعض التغير في لون الجلد في منطقة الصدر، فلا تقلقي حتى هذه المرحلة؛ إذ يمكنك إبطاء ظهور هذه التجاعيد وإيلاء الأولوية للعناية بمنطقة أعلى الصدر والبشرة من الداخل.

الحصول على نضارة صحية والحفاظ على ذلك هي رحلة طويلة المدى، ولا تحدث بين ليلة وضحاها. 

العناية تبدأ من خلايا الجلد، وتُجدد عملية التمثيل الغذائي الخلوي لديك بصورة طبيعية من خلال تعزيز المستويات الصحية لثنائي نوكليوتيد الأدنين وأميد النيكوتين (NAD+)، وهو الإنزيم المساعد المهم الذي يحافظ على صحة وحيوية الميتوكوندريا (مصدر الطاقة للخلية). 

ولإبقاء تلك الخلايا المتجددة نشطة يُنصح باستخدام مستحضرات غنية بمنشطات صحية للبشرة مثل الأستازانتين، لدعم طبقة الكولاجين في الجلد، ومعالجة البقع الناتجة عن التقدم في العمر، والروديولا لمساعدة البشرة على معالجة الإجهاد التأكسدي، والفيتوسيراميدات، أو السيراميدات المشتقة من النباتات، لتعزيز الوظيفة العازلة للجلد والبشرة المرطبة والممتلئة. 

وإذا توفر هذا المزيج في منتج واحد مثل mindbodygreen’s nr+ البالغ سعره 75  دولاراً فسيعمل مزيج المكونات المفيدة على دعم بشرتك من الداخل إلى الخارج، ما يعني تعزيز نضارة البشرة وتقليل الجزء الذي تظهر عليه التجاعيد.

بالإضافةً إلى ذلك عليك إيلاء عناية خاصة باستخدام الكريم المناسب للوقاية من الشمس إذا كنتِ ترتدين ملابس صيفية مفتوحة الصدر وبلا حجاب، فضلاً عن العناية بتقشير هذه المنطقة بمنتجات التقشير مثلما تفعلين مع وجهك تماماً. 

كذلك عليك الاعتناء بنوع حمالة الصدر التي تستخدمينها لترفع الثديين بشكل طبيعي دون إجهادهما. وأيضاً هناك شيء آخر قد لا تنتبهين إليه، وهو استعمال صابونة خشنة أو توجيه المياه الساخنة إلى هذه المنطقة، لأنه سيسبب جفافها وخلوها من الزيوت المرطبة التي تحافظ على نضارتها، لذلك فإن الانتباه لهذا الأمر يُقلّص فرص ظهور هذه العلامات.

ونعود للتأكيد أن الجلد الرقيق في منطقة أعلى الصدر يحتاج إلى عناية خاصة، ويمكن أن تكون العلامات المبكرة غير ملحوظة أبداً، قد تلاحظين فقط بقعة كلف أو اثنتين قبل أن تنشأ الخطوط الدقيقة. لهذا يُعدُّ تخصيص بعض المال للعناية ببشرتك أمراً مهماً للغاية، مع المكونات التي تدعم التقدم في العمر بمظهر صحي من الداخل إلى الخارج.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى