منوعات

تجاهلوا الفيروس وأقاموا حفلاً بحضور 40 شخصاً.. أطباء متدربون في مستشفى بطوكيو يصابون بكورونا

اعتذر مستشفى من أرقى المنشآت العلاجية في اليابان عن “خطأ فادح لا يغتفر” بعدما حضر 40 طبيباً متدرباً حفلاً، فأصيب 18 منهم بفيروس كورونا.

مستشفى جامعة كيو قال إن أحد الأطباء المتدربين تأكدت إصابته بالفيروس الأسبوع الماضي، وأظهر إجراء الفحص على 98 شخصاً إصابة 17 منهم.

فيما أكد المستشفى أن 40 متدرباً حضروا الحفل بعد أوقات العمل، وأن 14 من الذين حضروا أظهرت الفحوص إصابتهم بالفيروس.

يوكو كيتاجاوا مدير المستشفى قال في بيان إن “ما حدث كان خطأً فادحاً لا يغتفر من جانب المتدربين”. مضيفاً “إنهم للأسف يفتقرون للوعي الذاتي المطلوب ليكونوا أطباء”.

على الرغم من دعوة يوريكو كويكي حاكمة طوكيو الناس لعدم الخروج في عطلة نهاية الأسبوع وتجنب التجمعات المسائية، ظلت الحياة في العاصمة اليابانية كعادتها في ظل تفشي فيروس كورونا. 

يأتي هذا بالتزامن مع إعلان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الثلاثاء 7 أبريل/نيسان 2020، حالة الطوارئ في محاولة لاحتواء الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في المراكز السكانية الرئيسية، وكشف النقاب عن حزمة تحفيز وصفها بأنها من بين الأكبر في العالم لتخفيف حدة التداعيات الاقتصادية.

وتستمر حالة الطوارئ، التي تمنح السلطات المزيد من الصلاحيات لإلزام الناس بالبقاء في منازلهم وإغلاق الشركات، حتى السادس من مايو/أيار وستُفرض في العاصمة طوكيو وست مقاطعات أخرى تضم نحو 44% من سكان اليابان.

وقال آبي في تصريحات بثها التلفزيون أدلى بها خلال اجتماع لفريق عمل حكومي “أهم شيء الآن أن يقوم كل مواطن بتغيير سلوكياته”.

تزايد عدد الإصابات في طوكيو لأكثر من الضعف ليبلغ نحو 1200 في الأسبوع الماضي، وتم الإبلاغ عن أكثر من 80 إصابة جديدة اليوم الثلاثاء، وهو ما يمثل أكبر عدد في البلاد. وعلى الصعيد الوطني تجاوزت الإصابات أربعة آلاف بينما بلغت الوفيات 93 حتى أمس الإثنين.

فيما أكد آبي على أن حالة الطوارئ لن تصل إلى حد فرض إجراءات عزل عام كما هو الحال في البلدان الأخرى.

حالة الطوارئ تمنح حكام المقاطعات سلطة دعوة الناس للبقاء في منازلهم وإغلاق الشركات. ولا توجد عقوبات على المخالفين في معظم الحالات.

وقالت يوريكو كويكي حاكمة طوكيو إن المدينة تجري محادثات مع الحكومة المركزية لتحديد أنواع المرافق التي ستطلب إغلاقها أو تقليص ساعات العمل، بينما أكدت أنه لن تكون هناك قيود على شراء الأطعمة والأدوية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى