آخر الأخبار

تحطُّم طائرة باكستانية على متنها 107 أشخاص قبل دقيقة من هبوطها في كراتشي

أكدت شركة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية (PIA) أن طائرة ركاب تابعة لها كان على متنها 107 أشخاص قد تحطمت، الجمعة 22 مايو/أيار 2020، أثناء محاولة الهبوط في مطار كراتشي. 

وكالة رويترز نقلت عن المتحدث باسم الشركة أن الطائرة من طراز “إيرباص إيه 320″، كانت متوجهة إلى كراتشي من لاهور، قد تحطمت في منطقة مأهولة بالسكان.  

وفقاً لهيئة الطيران المدني، كانت رحلة الخطوط الجوية الباكستانية “PK-8303” من لاهور على وشك الهبوط في كراتشي، عندما تحطمت في منطقة حديقة الجنة بالقرب من ماليير.

الجيش الباكستاني أعلن على الفور أن قوات الرد السريع والقوات شبه العسكرية وصلت إلى الموقع للإغاثة والإنقاذ إلى جانب الإدارة المدنية.

وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي نقلت لقطات تظهر عمود دخان يتصاعد فوق موقع الحادث قرب مبانٍ سكنية، فيما تضررت عدة منازل في المنطقة التي تحطمت فيها الطائرة.

Pakistan International Airlines A320 crashes near Karachi airport. Number of passengers and casualties unknown at this time. https://t.co/fDJbVqe2E0 pic.twitter.com/8ZhwOT7UUU

المتحدث باسم الخطوط الجوية الباكستانية عبدالله حفيظ أكد، في تصريح نقلته مصادر محلية، أنه من السابق لأوانه الإشارة إلى أي خطأ فني في الطائرة، فيما ستقوم مؤسسة مستقلة بإجراء تحقيق للتأكد من سبب التحطم.

المصادر المحلية ذاتها أكدت أنه تم إنقاذ 15-20 شخصاً من تحت الأنقاض، فيما أصيب 8 أشخاص نُقلوا إلى مستشفى لتلقي العلاج.  

وفي الوقت الذي لم تؤكد فيه المصادر عدد الضحايا جراء الحادث، فقد أشارت إلى انتشال جثة طفل عمره 5 سنوات وشخص آخر من الموقع. 

حسب الخطوط الجوية الباكستانية، فإن الطائرة كانت تحمل 51 رجلاً و 31 امرأة و9 أطفال.

Live situation of area where PIA planes crashed a while ago.#PlaneCrash #Karachi pic.twitter.com/lA2RFINJ9Z

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى