آخر الأخبار

ترامب عن لقاح لكورونا: هناك مفاجأة جميلة سيعرفها العالم، أقرب مما يعتقد أي شخص

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء 24 يونيو/حزيران 2020، عن “مفاجأة جميلة” قال إن العالم سيعرفها في أقرب وقت ممكن، و”أقرب مما يعتقد أي شخص” بشأن اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، في الوقت الذي لم يكشف فيه أية تفاصيل إضافية عن هذه “المفاجأة الجميلة”.

تصريح الرئيس الأمريكي كان خلال ندوة صحفية عقدها مع نظيره البولندي، أندرزيج دودا، في البيت الأبيض، حيث رد على سؤال حول آخر التطورات بخصوص جهود التوصل إلى لقاح فعال وآمن لفيروس “كوفيد-19″، بالقول: “أعتقد أنك ستحصل على مفاجأة كبيرة، مفاجأة جميلة، في وقت أقرب مما يعتقد أي شخص”.

وفق ما نقلته وسائل إعلام أمريكية، فإن الرئيس الأمريكي فتح الباب أيضاً أمام بولندا من أجل مشاركة جهود بلاده في العثور على لقاح للفيروس التاجي، وصرح في هذا الخصوص قائلاً: “سنقوم بإشراك بولندا بالشروط التي تضمن مساعدة ورعاية الشعب البولندي”.

3 شركات: بداية شهر يونيو/حزيران الجاري، نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤولين كبار، قولهم إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اختارت خمس شركات بصفتها أكثر الشركات المرشحة المحتملة لإنتاج لقاح لفيروس كورونا المستجد.

قالت الصحيفة الأمريكية إن الشركات الخمس هي: “مودرنا”، و”استرازينيكا” بالشراكة مع جامعة أوكسفورد، وجونسون آند جونسون وميرك آند كو وفايزر.

الصحيفة تقول إن من بين شركات تصنيع الأدوية التي تتسابق على تطوير لقاح ولم تخترها إدارة ترامب، شركة الأدوية الفرنسية “سانوفي” وشركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية “نوفافاكس” وشركة إينوفيو للأدوية.

فيما سيتم الإعلان عن القرار في البيت الأبيض خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وفق المصادر نفسها.

هذا، وفي الوقت الذي أعلنت فيه عديد من الشركات عن بدء إجرائها تجارب سريرية لإيجاد لقاح، فإن مسؤولي الصحة في الولايات المتحدة، يقولون إنه من المتوقع أن يتم إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا في أوائل العام المقبل 2021.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى