آخر الأخبار

ترامب يتساءل عما إذا كان يفترض به تناول الأنسولين رغم عدم إصابته بالسكري.. وطبيبه يتدخل لإنقاذ الموقف

قالت صحيفة USA Today الأمريكية إن الرئيس دونالد ترامب تساءل، أمس الثلاثاء 26 مايو/أيار 2020، عما إذا كان يفترض به تناول الأنسولين -الهرمون الذي يوصف عادة لمرضى السكر- خلال إعلانه عن خطة تهدف إلى خفض سعر الأنسولين بشكل كبير لكبار السن المسجلين في نظام التأمين الصحي.

ترامب قال: “لا أستخدم الأنسولين. هل يفترض بي أن أفعل؟ لم أفكر في ذلك من قبل. لكنني أعرف أن الكثير من الناس يعانون كثيراً من هذا الأمر، أليس كذلك؟ هذا رهيب”.

يُشار إلى أن مرضى السكري يحتاجون إلى جرعات عدة من الأنسولين يومياً بسبب فشل البنكرياس في إفرازه.

وجميع الأشخاص المصابين بالنوع الأول وبعض المصابين بالنوع الثاني، الذين لا تتعامل أجسادهم مع الأنسولين كما ينبغي، يحتاجون إلى جرعات الأنسولين.

فيما لا يوجد في تاريخ ترامب المعروف ما يشير إلى إصابته بالسكري.

ترامب يستعين بطبيبه للإجابة: عندما سأل أحد الصحفيين ترامب لاحقاً عن السبب الذي قد يدعوه لتناول الأنسولين، طلب ترامب من الجراح العام جيروم آدامز الإجابة، الذي قال موضحاً للرئيس إن “جسمك، سيدي الرئيس، يصنع الأنسولين داخلياً”.

تابع قائلاً: “أجساد الأشخاص مثلي ومثلك تصنع الأنسولين. ولذا نعم، نحن نستخدم الأنسولين، لكننا نصنعه بأنفسنا”.

ترامب قال إنه توجد خطة لتقليل تكاليف الأنسولين لمعظم كبار السن من المدرجين في نظام التأمين الصحي، مما يتيح لهم الحصول على عدة أنواع من الأنسولين مقابل ما لا يزيد على 35 دولاراً لاحتياجاتهم الشهرية، وفقاً للخطة التي أُعلن عنها يوم الثلاثاء.

ويُشار إلى أن عدد المصابين بالسكري في الولايات المتحدة يتجاوز 30.3 مليون شخص، و90% إلى 95% منهم مصابون بالسكري من النوع الثاني، وفقاً لتقرير الإحصاء الوطني لمرض السكري  لعام 2017. وعلى عكس الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول، يمكن للأشخاص المصابين بالنوع الثاني في كثير من الحالات تقليل اعتمادهم على الأنسولين باتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

Trump: I don’t use insulin. Should I be? Huh? I never thought about it. pic.twitter.com/rGv3tLru0d

كما أظهرت إحدى الدراسات الحديثة أن سعر الإصدارات الحديثة من أحد أدوية الأنسولين التي يحتاجها أكثر من 7 ملايين أمريكي ليعيشوا تضاعف 3 مرات تقريباً من عام 2002 إلى عام 2013. وكان مرضى السكري من النوع الأول يدفعون في المتوسط 5,705 دولار لشراء الأنسولين عام 2016، أي ما يقرب من ضعف ما كانوا يدفعونه عام 2012، وفقاً لمعهد تكلفة الرعاية الصحية.

واستمرت أسعار الأنسولين في الارتفاع، لدرجة أن نصف مرضى السكري تقريباً قد توقفوا عن تناول الأنسولين مؤقتاً، وفقاً لاستطلاع أجرته شركة UpWell Health عام 2018، وهي شركة يقع مقرها في مدينة سولت ليك، وتوفر خدمة توصيل الأدوية ومستلزمات الأمراض المزمنة للمنزل.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى