آخر الأخبار

ترامب يلمح إلى أنه قد يظهر دون موعد سابق في محاكمة عزله: سيكون عظيماً حضوري وجلوسي بالصف الأول

لمّح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء 22 يناير/كانون الثاني 2020، أن هناك إمكانية لظهوره بين الحاضرين في محاكمة عزله بمجلس الشيوخ، وفق ما نقلت صحيفة Business Insider الأمريكية.

أضاف الرئيس عند حديثه للمراسلين في المؤتمر الصحفي بالمنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس، بسويسرا، أنه قد يكون مهتماً بالحضور: «سأحب أن أذهب، ألن يكون هذا عظيماً، ألن يكون جميلاً؟ سأحب الجلوس في الصف الأول تماماً، والتحديق في أوجههم الفاسدة… سأحب فعل هذا».

ورداً على سؤالٍ آخر قال ترامب: «لا، لا تُواصل الحديث، لأنك قد تقنعني بالحضور».

علقت هيئة الإذاعة البريطانية BBC، عبر حسابها على موقع تويتر بالقول: «الرئيس ترامب يصف الديمقراطيين الأمريكيين بأنهم «أكوام كبيرة من الخسة وانعدام الأمانة»، بعد أن قال إنه «سيحب الذهاب» إلى محاكمة عزله، و «الجلوس في الصف الأول»، وذلك أثناء حضوره المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس».

“I’d love to go… and stare in their corrupt faces”

President Trump calls US Democrats “major sleazebags” after saying he “would love to go” along to his impeachment trial and “sit in the front row” at the World Economic Forum in Davoshttps://t.co/BJeQHUro8b pic.twitter.com/TVnn7hvEsm

بعدها أعاد ترامب تغريد رسالة من السيناتور راند بول، من ولاية كنتاكي، التي يعرض عليه فيها تذكرة لمتابعة التطورات من معرض المشاهدة.

يقول فيها: «سمعت أن دونالد ترامب يودّ حضور محاكمة العزل. سيدي الرئيس أودّ أن تكون ضيفي في أثناء هذه التمثيلية الحزبية».

I heard @realDonaldTrump would like to attend the impeachment trial. Mr. President, would love to have you as my guest during this partisan charade. pic.twitter.com/GhTZ9Ez4U4

في مؤتمر دافوس الصحفي، اعترف ترامب بأن فريقه القانوني «ربما تكون لديه مشكلة» مع حضوره.

وإذا حضر ترامب فعلاً، حتى من دون أن يكون له دورٌ رسمي في الإجراءات، فسيسلب ذلك الانتباهَ عن حديث أيِّ شخصٍ آخر، وقد يُغيِّر كيفية سير الأحداث في الغرفة المغلقة.

في وقتٍ سابق من إجراءات العزل، لوَّح ترامب بالظهور شخصياً ليقدِّم دليلاً، لكن في النهاية لم يفعل هذا.

كتب ترامب في شهر نوفمبر/تشرين الثاني، رداً على حوار أجرته رئيسة المجلس نانسي بيلوسي:

«متحدثة المجلس المجنونة التي لا تفعل شيئاً (أين اتفاق الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، والبنية التحتية، وتخفيض أسعار الدواء، وغيرها الكثير؟) العصبية نانسي بيلوسي، المذعورة بمعرفتها اليسارية المتطرفة أنها سترحل قريباً، (ووسائل الإعلام المزيفة هي التي تقودها)، أشارت يوم الأحد في برنامج «تشويه الأمة» إلى أنني سأشهد في محاكمة العزل الهزلية».

وأضاف: «قالت أيضاً إنني قد أفعل ذلك كتابةً، بالرغم من أنني لم أفعل شيئاً خاطئاً، ولا أحب إضفاء المصداقية على هذه الخدع التي لا تستند إلى أي قانون، فإن الفكرة أعجبتني، وسوف أفكر فيها بقوة، لكي أجعل المجلس يركِّز على أعماله مرة أخرى».

رداً على احتمالية ظهور ترامب لمشاهدة المحاكمة، أعرب أعضاء المجلس من الجمهوريين عن ذهولهم، لصحيفة The New York Post الأمريكية. وقال باتريك ليهي، السيناتور الديمقراطي من ولاية فيرمونت: «الرئيس ترامب قال أيضاً إنه سيشهد تحت القسم. وهذا أمر أود رؤيته».

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى