رياضة

تستغرب ضخامة رواتب ميسي ورونالدو؟ كرة القدم ليست الأعلى دخلاً.. إليك رياضات يجني لاعبوها ثروات أكبر

جميعنا نعرف أن ميسي ورونالدو ونيمار هم الأعلى دخلاً في العالم من بين نجوم الرياضات الأخرى، ولكن هل معدل رواتب جميع لاعبي كرة القدم أعلى من الرياضات الأخرى؟ إذا كنت تعتقد ذلك فيؤسفني أن أقول لك إنك مخطئ؛ فالأرقام تقول عكس ذلك تماماً، إذ إنّ لاعبي كرة السلة والبيسبول وحتى كرة القدم الأمريكية يجنون أكثر مما يجني لاعبو كرة القدم.

تعالوا نتعرف على معدلات رواتب اللاعبين في الألعاب الأشهر بالعالم.

يحصل لاعبو دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA على راتب متوسط ​​قدره 7.42 مليون دولار في السنة، وفقاً لإحصائيات العام الماضي2018-2019، ما يجعلهم الرياضيين الأعلى أجراً.

والسبب أنّ قوائم الدوري الأمريكي للمحترفين NBA تتضمن لاعبين أقل من فرق البيسبول وكرة القدم مما يسمح لهم بتوقيع عقود بمبالغ أكبر مما يحصل عليه لاعبو الرياضات الأخرى.

كونها واحدة من أكبر البطولات الرياضية في أمريكا خاصة مع وصول أعداد مشاهديها إلى الملايين فقد بلغ متوسط رواتب لاعبي البيسبول MLB سنوياً  4.52 مليون دولار أمريكي.

يشارك لاعبو دوري كرة القدم الأمريكية (NFL) في واحدة من أكثر الرياضات البدنية قساوة، فهم معرضون لإصابات كبيرة في أي لحظة.

ورغم كل هذا الخطر إلا أن اللاعبون يحصلون على معدل رواتب منخفض نسبياً مقارنة بباقي الألعاب وهو 2.99 مليون دولار سنوياً، ولكن رغم ذلك يبقى معدلهم أعلى من معدل رواتب لاعبي كرة القدم.

يأتي لاعبو الساحرة المستديرة في المرتبة الرابعة بمعدل دخل وسطي هو  2.6 مليون دولار سنوياً، وذلك في الدوريات الستة الكبرى في أوروبا.

فمعدّل الدخل السنوي للاعب الواحد لأندية الدوري الإيطالي في موسم 2018/19: 2.04 مليون دولار

أما معدّل الدخل السنوي للاعب الواحد لأندية الدوريين الإسباني والإنجليزي في موسم 2018/19: 3.93 مليون دولار

فيما يأتي الدوري الألماني رابعاً بمعدل دخل سنوي يبلغ  1.95 مليون دولار في موسم 2018/19.

أخيراً يبلغ معدّل الدخل السنوي للاعب الواحد لأندية الدوري الفرنسي في موسم 2018/19: 1.26 مليون دولار

وبذلك يبلغ الدخل السنوي للاعب الواحد لأندية الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى في موسم 2018/19: 2.62 مليون دولار

يجب على لاعبي الهوكي المحترفين الحفاظ على مستويات عالية من التكيُّف للمنافسة في الألعاب التي غالبًا ما تفرض ضرائب جسدية للغاية ، بل وحتى قتالية.

تراوح متوسط رواتب اللاعبين في مختلف فرق NHL من 2.35 مليون إلى 3.67 مليون ، ويعزى ذلك جزئياً إلى الحجم الصغير نسبياً لعدد اللاعبين البالغ 23 و 50 في كل فريق. ويلعب معظم لاعبي الهوكي المحترفين في الولايات المتحدة وكندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى