رياضة

تعرّض لانتقادات لاذعة.. هيغواين يبدأ رحلته الأمريكية بركلة جزاء ضائعة ومشاجرة مع منافسيه

تعرّض المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين لانتقادات لاذعة بعد أول مباراة له بقميص فريقه الجديد إنتر ميامي الأمريكي، الذي انتقل إليه مؤخراً من يوفنتوس الإيطالي، بسبب تصرفاته غير المُنضبطة وخروجه عن النص.

وبدا هيغواين متوتراً للغاية خلال المباراة التي خسرها إنتر ميامي أمام فيلادلفيا يونيون بثلاثة أهداف دون رد، إذ أهدر ركلة جزاء بطريقة غريبة حينما كانت النتيجة تشير لتقدم فيلادلفيا بهدفينِ دون رد.

وسدد المهاجم الدولي السابق الكرة بغرابة فوق المرمى، حارماً فريقه من هدف تقليص الفارق، وبعد لحظات دخل في مشاجرة مع بعض لاعبي الفريق المنافس، حيث بدا أن أحد اللاعبين سخر من طريقته في تنفيذ الركلة.

Higuain skies the penalty kick ? pic.twitter.com/M5yZMMzpgI

وكاد الأمر أن يتطور إلى عراك عنيف بين اللاعبين لولا تدخل الحكم، ليتواصل اللعب ويتلقى إنتر ميامي هدفاً ثالثاً، كبّده خسارة رابعة على التوالي بعد أربع جولات من إنطلاق الدوري الأمريكي، ليواصل تذيل جدول ترتيب مجموعة الشرق، بدون رصيد من النقاط.

وتعرض هيغواين لانتقادات لاذعة في وسائل الإعلام الأمريكية، التي أكدت أن اللاعب الأعلى أجراً في الدوري الأمريكي وبدلاً من المساهمة في تحسن نتائج إنتر ميامي، أهدر ركلة جزاء بطريقة ساذجة، وتسبب بأزمة كبيرة.

من جانبها، علقت صحيفة Corriere dello Sport الإيطالية على حادثة هيغواين قائلة، إن ظهوره الأول مع إنتر ميامي، كان بمثابة الكابوس على مهاجم يوفنتوس السابق.

وأضافت أن هيغواين ترك بصمته لكن بأسوأ طريقة ممكنة، بعدما أهدر فرصتين محققتين للتسجيل، بجانب إهداره لركلة جزاء.

وتابعت أنه بعد إهدار ركلة الجزاء، سخر لاعبو الخصم من هيغواين، حتى أصبح النجم السابق لريال مدريد ونابولي متوتراً، مما أدى إلى نشوب مشاجرة بين الطرفين.

وأكدت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية أن راتب هيغواين (32 عاماً) سيكون الأعلى في الدوري الأمريكي للمحترفين، حيث كشفت صحيفة Miami Herald عن مصدر من الرابطة أن اللاعب سيحصل على 7 ملايين دولار كراتب.

وتعود ملكية فريق إنتر ميامي للنجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، وقد تأسس قبل عامين فقط، ويقوده المدرب الأورغوياني دييغو ألونسو، الذي حاول دعم هيغواين رغم بدايته الكارثية مع الفريق.

وقال ألونسو: “سعيد بما قدّمه هيغواين، أعتقد أنه ظهر بشكل لائق.. من المنطقي أنه يحتاج إلى مزيد من المباريات حتى يكون أكثر راحة، سيشعر بتحسن، لقد كان متشوقاً جداً للعب”.

وكان هيغواين قد استهل مسيرته بصفوف ريفر بليت قبل أن ينضم لريال مدريد في 2007 وهو في سن الـ19 عاماً وظل في صفوفه حتى 2013، وانتقل بعد ذلك إلى نابولي ولعب معه لثلاثة أعوام حتى 2016 عندما انتقل ليوفنتوس، الذي أعاره إلى ميلان ثم تشيلسي، قبل أن يعود للسيدة العجوز الموسم الماضي.

وخرج هيغواين من حسابات مدرب يوفنتوس الجديد أندريا بيرلو، الذي وافق على رحيله، ليقرر اللاعب الذي يحمل الجنسية الفرنسية إلى جانب الأرجنتينية، الرحل نحو الدوري الأمريكي، رغم عروض بعض الأندية الأوروبية للتعاقد معه.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى