سيدتي

تفكرين في إزالة الشعر بالليزر في المنزل؟ إليك أفضل 7 أجهزة

إذا كنتِ تفكرين في إزالة الشعر بالليزر في المنزل، فهناك العديد من الأسئلة التي تبحثين عن إجابتها: هل إزالة الشعر بالليزر في المنزل تناسبني؟ وما أجهزة إزالة الشعر بالليزر السهلة للاستخدام المنزلي؟ وما أنواع الأجهزة الأنسب لبشرتي؟ وما أفضل الماركات؟ 

هنا، حاولنا الإجابة عن هذه الأسئلة لتسهيل مهمة إزالة شعر الجسم غير المرغوب فيه، دون أن تخسري أموالاً كثيرة على جلسات مراكز التجميل باهظة الثمن، التي ستحتاجين لزيارتها مرة كل حوالي 3 :6 أشهر بعد انتهاء مجموعة الجلسات الأولى (المجموعة الأولى بين 6: 12 حسب نوع بشرتك ولونها، وكثافة الشعر ولونه وسمك الجذور، ونوع الجهاز)، وسيكون لديك جهازك الخاص الذي تستخدمينه في أي وقت.

إزالة الشعر بالليزر في المنزل أكثر راحة وأقل تكلفة، لكن هل تناسبك؟ مجلة المرأة الأمريكية Good Housekeeping استشارت طبيب الأمراض الجلدية جريتشين فريلينغ، والذي قدم نصائح تساعدكِ في الإجابة عن هذا السؤال: 

هناك 4 أنواع أساسية من أجهزة إزالة الشعر، وقد قدم موقع Groupon الأمريكي مقارنة سريعة بينها، حسب مناسبتها لنوع البشرة وطريقة عملها وأشهر الأسماء التجارية لكل نوع.

1- جهاز الدايود ليزر ثلاثي الموجة Diode 

نوع البشرة: للبشرة الحنطية إلى الداكنة

كيف يعمل؟ هو أحدث أنواع أجهزة الليزر في السوق، ويحتوي رأس الليزر الخاص به على فلاتر بأطوال مختلفة من الأشعة الطويلة والقصيرة، ويتميز بامتصاص جيد للميلانين (معدل امتصاص ضوء وحرارة الليزر بواسطة الميلانين في الجلد)، ويخترق بعمق بصيلات الشعر، كما تقلل الأطوال الموجية الأطول من خطر تلف الجلد للبشرة الحساسة.

الأسماء التجارية الشائعة: LightSheer, SLP 1000, LaserLite, ALma SopranoXL

2- جهاز الروبي RUBY 

نوع البشرة: للبشرة الفاتحة

كيف يعمل؟ هذا الجهاز هو أقدم أجهزة إزالة الشعر بالليزر، ولديه معدل امتصاص الميلانين أعلى من معظم الأجهزة الأخرى في السوق، ما يجعله الأنسب للبشرة الفاتحة ذات الشعر الخفيف، ويزيل أنعم الشعيرات.

الأسماء التجارية الشائعة: Palomar E2000, RubyStar

3- جهاز ياغ YAG

نوع البشرة: للبشرة الداكنة

كيف يعمل؟ يعمل بمقاس امتصاص واحد للملانين وهو معدل أضعف من الجهازين السابقين، لذلك يناسب البشرة الداكنة والمعرضة للشمس، ويوفر الحماية للبشرة عن طريق بخات تبريد تسبق كل طلقة ليزر.

الأسماء التجارية الشائعة: Cutera CoolGlide, Cynosure Elite, Candela GentleYAG  

4- جهاز الكسندريت ALEXANDRITE 

نوع البشرة: البشرة الدهنية

كيف يعمل؟ أطوالها الموجية متنوعة ما يجعلها مناسبة لألوان البشرة المختلفة، لكنه يكون فعالاً أكثر من البشرة الدهنية، أهم فائدة للإلكسندريت هي زيادة حجم منطقة الجلد التي يُمكنه العمل بها في المرة الواحدة ومعدل التكرار، ما يعني أنه يمكن معالجة منطقة أكبر من الجلد بشكل أسرع.

الأسماء التجارية الشائعة: Candela GentleLase, Cynosure Apogee, EpiTouch Plus

رشحت مجلات المرأة الأمريكية Good Housekeeping، وCosmopolitan، و Groomandstyle عدداً من الأجهزة ذات المراجعات العالية على مواقع الشراء، واخترنا لكِ منهم أبرز 7 أجهزة وأكثرها تكراراً بين الترشيحات.

1- ORA مقابل 449 دولاراً من Dermstore

هذه العلامة التجارية حاصلة على تسجيل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وتقول إن جهازها فعال لجميع ألوان البشرة، وتعد بأن تلاحظ المستخدمات نتائج في غضون أسبوعين فقط، ويأتي الجهاز بثلاث سرعات: منخفضة ومتوسطة وعالية، ويمكن استخدامه أيضاً على الوجه.

2- IMENE مقابل 299 دولاراً على Amazon

يعد هذا الجهاز من أرخص أجهزة الليزر المنزلية، ومناسب للبشرة الحساسة كونه يحتوي على وضع Calm الذي يساعد على تهدئة البشرة وتخفيف الألم والاحمرار، وبه أيضاً وضع يدوي للمناطق الحساسة والصغيرة، ووضع تلقائي للمساحات الأكبر، ويأتي الجهاز مع نظارات حماية للعين.

3- LUMARX مقابل 449 دولاراً من Amazon

يمكن استخدام LumaRx في مناطق أصغر مثل الذقن، وتحت الإبطين، وخط البيكيني، ولكنه مصمم لمعالجة مناطق أكبر من الشعر بفاعلية. تتميز الخرطوشة القابلة للاستبدال بغطاء عريض، ما يجعل الانزلاق على ساقيك أو ظهرك أسهل بكثير. وتحتوي على 65000 ومضة، تكفي للاستعمال نحو 40 مرة على كامل الجسم.  

4- TRIA مقابل 479  دولاراً من TRIA BEAUTY

يُعد جهاز Tria أحد أكثر أجهزة إزالة الشعر بالليزر في المنزل بحثاً على الإنترنت، ربما بسبب حديث الشركة عن استخدامه نفس التكنولوجيا الداخلية التي يستخدمها أطباء الجلد في بيئة احترافية. يقول المراجعون إنهم قادرون على استخدام الجهاز على الشفة العليا والذقن وحتى منطقة البكيني. مقارنة بالنماذج المتنافسة، تستهدف Tria بالفعل المساحات الأصغر لذلك قد تستغرق وقتاً أطول في معالجة المساحات الأكبر مثل الساقين. لاحظ أنه لا يجب استخدام هذا الجهاز على درجات لون البشرة الداكنة أو تلك ذات الشعر الأخف.

5- SILK’N مقابل 219 دولاراً من Amazon

مثل Tria، تم تصميم Silk’n Flash and Go لعلاج المناطق الأصغر والحساسة، وتدعي العلامة التجارية أنه غير مؤلم ولا يسبب أي تهيج. يتميز فلاش الجهاز بصغر الحجم، ما يجعله مريحاً للاستخدام بيد واحدة. لاحظ أنه لا ينبغي استخدام هذا الجهاز على البشرة الداكنة.

6- Mē مقابل 249 دولاراً من  urbanoutfitters

الجهاز مصمم لعلاجات سريعة وغير مؤلمة (فكري في دقيقتين لذراعيك، وثماني دقائق لساقيك)، والأفضل من ذلك كله أنه آمن لجميع ألوان البشرة والشعر. 

7- Braun مقابل 329 دولاراً من Bedbathandbeyond

 مجهز بـ 300000 ومضة ضوئية (وهو ما يعادل 22 عاماً من العلاجات لكامل الجسم)، مع 10 مستويات من الطاقة تناسب مختلف مناطق الجسم وأنواع الجلد.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى