آخر الأخبار

تمنت وفاته في مصعد كهربائي.. انتشار فيديو قديم لنائبة بايدن تهاجم الرئيس ترامب

استعادت وسائل الإعلام الأمريكية لقطات من الماضي للسيناتورة كامالا هاريس، وذلك بعد ترشيحها لمنصب نائب المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن، في سياق الانتخابات المزمع عقدها في  نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وركزت المنصات الإعلامية على مزحة مثيرة للجدل لهاريس في برنامج “إلين”، حيث سألت المضيفة ألين ديجينيريز عضوة الكونغرس عن ولاية كاليفورنيا عما إذا كانت تفضل أن يعلق ترامب أم نائبه مايك بنس في المصعد؟

ردت هاريس بسخرية أثارت ضحكات مكتومة لدى الجمهور: “هل من الضروري أن يخرج أحدهما حياً؟”.

كان بايدن نفسه قد أخبر حشداً بأنه يريد ضرب ترامب خلف صالة الألعاب الرياضية، وذلك بسبب تعليقاته البذيئة حول النساء. 

هاجمت ترامب: وفي أول ظهور لكامالا هاريس بصفتها نائبة لمرشح الحزب الديمقراطي جول بايدن، الأربعاء  12 أغسطس/آب 2020، قال الأخير إنه متأكد من أنه قد اختار “الشخص المناسب” الذي سيُساعده على “إعادة بناء” الولايات المتحدة. 

هاريس من جانبها، هاجمت ترامب في خطابها قائلة إنه عرّض الأمريكيين للخطر، ومتهمة إياه بعدم أخذ جائحة كورونا بجدية، وإغراق الولايات المتحدة في أزمة اقتصادية، في وقت تجابه فيه مظالم عرقية واجتماعية.

وأوضحت موقفها من الرئيس الأمريكي الحالي بقولها: “أمريكا تصرخ من أجل قيادة، ومع هذا لدينا رئيس يهتم بنفسه أكثر مما يهتم بالشعب الذي انتخبه، رئيس يجعل من كل تحدٍّ نواجهه أكثر صعوبة في الحل”.

وعن برنامجهما الانتخابي، قالت هاريس إن “كل ما يهمّنا اقتصادنا وصحّتنا وأطفالنا ونوع البلد الذي نعيش فيه، كلّ هذا على المحكّ”. 

هل أنتِ مستعدة للعمل؟ وهاريس هي أول سمراء وأول أمريكية من أصل آسيوي تنضم لفريق ترشح رئاسي لأحد الحزبين الرئيسيين في الولايات المتحدة، وهي ابنة اثنين من المهاجرين، إذ كانت والدتها من الهند، ووالدها من جامايكا.

كانت حملة بايدن الانتخابية قد نشرت تسجيلاً مصوراً على الإنترنت لاتصال بينه وبين هاريس سألها فيه: “هل أنتِ مستعدة للعمل؟”، وردت بالقول: “يا إلهي.. أنا على أتم الاستعداد للعمل”.

أما باقي التسجيل فتظهر فيه هاريس وهي تنتقد الطريقة التي عالج بها ترامب أزمة فيروس كورونا وتعامله مع المظاهرات التي خرجت في أنحاء البلاد احتجاجاً على العنصرية ووحشية الشرطة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى