آخر الأخبار

“تيك توك” تقرر مواجهة تهديدات ترامب.. الشركة تتحرك ضد قرارات الرئيس الأمريكي قضائياً

أعلن تطبيق “تيك توك” اعتزامه تقديم شكوى قضائية ضد إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للطعن على قراره وقف التعامل مع شركة “بايتدانس” الصينية المالكة للتطبيق.  

شركة “بايتدانس” أصدرت بياناً مفصلاً، الأحد 23 أغسطس/آب 2020، أكدت فيه أنها سترفع دعوى قضائية ضد إدارة ترامب غداً الإثنين.

ويتّهم ترامب تطبيق “تيك توك” بأنه يتيح للصين تعقُّب الموظفين الفيدراليين وإعداد ملفات لأشخاص بغرض ابتزازهم والتجسس على شركات.

ففي 6 أغسطس/آب، وقّع ترامب مرسوماً تنفيذياً يُمهل الشركات الأمريكية 45 يوماً لوقف التعامل مع شركة “بايتدانس” الصينية، المالكة لتطبيق “تيك توك”، وهذا هو المرسوم الذي تعتزم الشركة الطعن فيه أمام القضاء.

كما أصدر ترامب أمراً تنفيذياً، في 14 أغسطس/آب، بمنح الشركة 90 يوماً لبيع استثماراتها في تيك توك داخل الولايات المتحدة.

الحل الأخير: أوضحت الشركة، في بيان، الأحد 23 أغسطس/آب 2020، أنها حاولت التواصل مع الإدارة الأمريكية لما يقرب من عام، لكنها واجهت “عدم مراعاة للإجراءات القانونية الواجبة”، وأضافت أن الحكومة لم تهتم بالحقائق. 

أضافت: “من أجل ضمان عدم تقويض سيادة القانون وتلقي شركتنا وزبائننا معاملة عادلة، ليس أمامنا خيار سوى الطعن في الأمر التنفيذي عبر النظام القضائي”. 

ونفت الشركة مراراً الاتهامات الموجّهة إلى التطبيق بأنه يشكل تهديداً للأمن القومي، كما أعلنت الشركة الصينية أن تطبيق “تيك توك لم يزود يوماً الحكومة الصينية ببيانات أي مستخدم أمريكي”. 

كما أعلنت الشركة في وقت سابق أن “بيانات المستخدمين مخزّنة، وتوجد نسخة احتياطية منها في سنغافورة”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى