سيدتي

“جربتُ فيلر تحت العين في سن 37 وأحببت النتائج”.. عن التقنية التجميلية التي تخفي الجفون المظلمة والغائرة

“جربت فيلر تحت العين في سن 37 وأحببت النتائج”، كانت هذه المقالة لسيدة أسترالية، ورغم أنني لم أدخل بعد في سن الثلاثين، فإنني لطالما تساءلت عن نتائج فيلر تحت العين وما إذا كان هو الحل النهائي لعلاج مشاكل جفوني السفلية التي تجعلني أبدو مريضة ومرهقة دائماً، لأنها تجعل عيني غائرة إلى الداخل، فضلاً عن لونها الغامق والخطوط الظاهرة فيها.

لهذا، سنستعرض هذه التجربة، ونتحدث بشكلٍ عام عن هذه التقنية التجميلية وما إذا كانت مناسبة للجميع واحتمالية أن تصيب بمضاعفات، وسنتحدث أيضاً عن سعرها:

ساشا ستريب هي صحفية أسترالية عملت في مجلات الموضة والديكور، جربت فيلر تحت العين بعد تجارب غير مُرضية لاستخدام كريمات الوجه والتقشير الكيميائي وحتى الليزر، واستعرضت نتائجها في مقالة نشرتها على موقع MyDomaine.

في البداية اختارت ساشا طبيبة تجميل مشهورة في مدينة بيفرلي هيلز الأمريكية، كانت أخصائية أمراض جلدية وجراحة جلدية ومساعدة في الإعداد لأكثر من 20 دراسة بحثية، لأنَّ فهم العلاقات الدقيقة لعظام الوجه، والأربطة، والعضلات، وأكياس دهون الوجه أمر بالغ الأهمية، ويحتاج متخصصاً؛ لتحديد المكان الذي يجب أن توضع فيه مواد الحشو للحصول على أفضل النتائج الطبيعية، وأيضاً لتقليل فرص حدوث مضاعفات خطيرة.

عندما قررت ساشا تجربة فيلر تحت العين كانت تعاني من تجويف تحت العين خصوصاً على الجانب الأيمن، وقد أخبرتها طبيبتها بأن هذا التجويف يزداد مع العمر، إذ يتناقص عدد خلايا تجديد العظام في الوجه، وتدريجياً تتسع العظام حول أعيننا؛ ما يؤدي إلى تجاويف العين وتسطُّح الخدين، لذلك تبدو التجاعيد والطيات أكثر بروزاً، لأن أنسجتنا تصبح كبيرة جداً بالنسبة للعظام. 

حكت ساشا تفاصيل يوم الحقن، إذ بدأت الطبيب بتحديد وجهها بقلم رصاص لتحديد مناطق الحقن، ثم وضعت كريماً مخدراً على منطقة تحت العين وانتظرت دقائق حتى يعمل، بينما تحدد كمية مادة Restylane (حمض الهيالورونيك) التي ستضعها في الحقنة. (نوع مادة الحقن يختلف من شخص لآخر حسب حاجته)

عندما دخلت الإبرة، بدأت ساشا تشعر بأن المنطقة بدأت ترتفع بالتدريج ولم تشعر بأي ألم على الإطلاق، فيما كانت الطبيبة حريصة على دفع الحشوات تحت الجلد بأصابعها. بعد 5 دقائق انتهت العملية برمتها، ووضعت ساشا كيساً من الثلج على جفونها.

بعدما شاهدت النتيجة، قالت إنها لم تلاحظ حتى مكان دخول الإبرة، ولم تشعر بألم أثناء الحقن أو بعده، وسعدت بالنتائج التي تستمر عادةً بين 6 أشهر وعامين، ورغم أن هذه الفترة قد تكون قصيرة بالنسبة لبعضنا وتعتبر مأخذاً على التقنية، فإن الميزة التي رأت ساشا أنها تختفي بطريقة تدريجية وليس مرة واحدة، وهذا كان مريحاً أيضاً لساشا؛ حتى لا تشعر بأن شكلها تغير فجأة.  

قبل أن تختم تجربتها، قالت ساشا أيضاً إنَّ رأي الطبيبة أن الحشو لا يحتاج سناً معينة، وأن الحشو المبكر سيساعد في الحفاظ على مظهر طبيعي، وستُحقن البشرة بكميات صغيرة جداً، بدلاً من الانتظار حتى الأربعينيات والخمسينيات لاستعادة المظهر المشرق.

أما بالنسبة لما كانت تسمعه قبل الحشو ولم تره في تجربتها، فوصفته كله بـ”الأساطير”، مثل:

إضافة إلى ما قالته ساشا، بحثنا عن معلومات علمية أكثر عن هذه التقنية التجميلية التي قد تكون حلاً لجفون العيون الغائرة حتى لو كانت وراثية وليس مجرد أسباب تتعلق ببروتين العناية بالبشرة أو التقدم في العمر، وبحثنا أيضاً في عيوبها المحتملة، والمضاعفات التي قد تحدث مع بعض من يجربها.

عرفنا أن الفيلر يقوم أساساً على حقن جفون العيون بمنتج غالباً يصنع من حمض الهيالورونيك الهُلامي -أو مكونات أخرى- لملء منطقة ما تحت الجفون، لكن هل هذه التقنية مناسبة للجميع؟

الإجابة: لا يناسب فيلر تحت العين الجميع، خصوصاً إذا كانت:

من المحتمل أن يكون لديك بعض التورم والكدمات والاحمرار، لكن عادةً ما تتحسن هذه الآثار الجانبية بعد 48 إلى 72 ساعة. ستبدو المنطقة الموجودة تحت جفونك ممتلئة فوراً، ومع ذلك، قد يستغرق الأمر من أسبوع إلى أسبوعين لرؤية النتائج الكاملة. وعموماً عليك اتباع هذه النصائح التي قدمها الموقع الأمريكي المهتم بالمواضيع الصحية Healthline:

إذا لم تتبعي هذه الإجراءات أو كنت تعانين من الحساسية مثلاً فقد تحدث مضاعفات، مثل:

يمكن أن تحدث بعض المضاعفات بعد أسبوعين من العملية. لذلك، من المهم أن تراجعي طبيبك كل فترة؛ حتى تشعري بأن الأمور طبيعية، وفق مجلة المرأة Glamour.

تعتمد التكلفة الإجمالية لحشوات الفيلر على عدد الحقن التي تحتاجينها، ونوع الحشو، ومستوى عيادة التجميل.

لكن بشكل عام، سعَّرت الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل متوسط ​​تكلفة حمض الهيالورونيك بـ682 دولاراً لكل حقنة. لذلك، يمكن أن يتراوح الإجراء بين 682 و1364 دولاراً أمريكياً بأمريكا، والأسعار قد تبدأ من 350 دولاراً في المملكة المتحدة، و300 دولار وتصل حتى 700 دولار في تركيا.

أما الأسعار في منطقتنا العربية فقد تكون أرخص قليلاً في بعض الدول، وفق ما استعرضه الموقع العربي المختص بعمليات التجميل  “تجميلي“: (مع الأخذ في الاعتبار أن تقرير “تجميلي” يعود إلى أبريل/نيسان 2019)

قد يهمك أيضاً: لا ليستا مشكلة واحدة.. اعرفي الفرق بين الهالات السوداء والانتفاخات تحت العين وطريقة التخلص منهما

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى