رياضة

جوهرة دورتموند بديله بالميركاتو.. ريال مدريد يفتح خزائنه لحسم صفقة مهاجم توتنهام

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن نادي ريال مدريد على موعد مع صفقة ضخمة خلال الصيف المقبل، بضم مهاجم جديد لدعم صفوف الفريق، وقد استقر الميرينغي على الدولي الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام، خاصة وأنه يحظى بتأييد كبير داخل أروقة البرنابيو، لقيادة هجوم الفريق في الموسم المقبل، فيما تم وضع النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند مهاجم بروسيا دورتموند كصفقة بديلة تحسباً لفشل استقطاب كين.

ويسعى ريال مدريد لتعزيز خط هجومه بلاعب هداف من الطراز الرفيع، بعد المستوى المُحبط الذي ظهر عليه لوكا يوفيتش، وعدم تمكن كريم بنزيمة من تحقيق المعدل المطلوب.

وبحسب صحيفة Mundo الإسبانية، فإن كين يلقى قبولاً كبيراً داخل سانتياغو برنابيو، حيث يعتبر من الهدافين الكبار في أوروبا على مدى السنوات الماضية، وفي منافسة قوية مثل الدوري الإنجليزي، ويسهل من عملية انضمام كين إلى الميرينغي، تلويحه بالرحيل قبل عدة أيام، عندما صرح بأنه لاعب طموح ولا يلعب من أجل المتعة فقط.

وأشار التقرير إلى أن ريال مدريد وضع خياراً آخر، حال فشل في ضم كين، ألا وهو النرويجي هالاند، نجم بوروسيا دورتموند، حيث يعتبر صاحب الـ19 عاماً من المواهب المتفجرة في أوروبا، والتي ظهرت هذا الموسم مع فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي، قبل انتقاله إلى دورتموند، ومواصلة التألق في البوندسليغا.

ورغم ذلك، فإن الثنائي يشترك في شيء واحد، ألا وهو قيمتهما المالية المرتفعة، ما يتطلب أن يقدم ريال مدريد عرضاً ضخماً، إذا أراد ضم أحدهما، وهو ما يمثل معضلة لاسيما بعد الظروف الاقتصادية الصعبة التي عاشتها أندية أوروبا والعالم جراء توقف النشاط والمسابقات، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن هالاند قد انضم إلى دورتموند في يناير/كانون الثاني الماضي، قادماً من سالزبورغ النمساوي، إلا أن مواصلة تألقه في البوندسليغا جذبت أنظار عمالقة أوروبا نحوه، وعلى رأسهم ريال مدريد ويوفنتوس ومانشستر يونايتد.

فيما كشف كين عن نيته ترك النادي نهاية الموسم الحالي، الذي خرج فيه السبيرز من كل البطولات، ووضعه سيئ في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يريد الفوز بالألقاب في مسيرته التي تظل بلا أي لقب حتى الآن.

وكان قد ارتبط اسمه بالعديد من الأندية في أوروبا، بخلاف ريال مدريد، مثل مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان، حيث ترغب تلك الأندية في تدعيم صفوفها بمهاجم إنجلترا الأول، وصاحب الحذاء الذهبي للبريميرليغ موسمين متتاليين، كما أن سنه الصغيرة تسمح له بتمثيل أكبر الأندية العالمية لعدة مواسم قادمة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى