آخر الأخبار

جو بايدن يختار امرأة سمراء لتخوض معه الانتخابات على منصب نائب الرئيس

أعلن جو بايدن، المرشح الديمقراطي بانتخابات الرئاسة الأمريكية، الثلاثاء 11 أغسطس/آب 2020، اختيار السيناتور كامالا هاريس لتخوض الانتخابات معه على منصب نائب الرئيس.

 وبذلك تصبح هاريس (55 عاماً) أول امرأة سوداء تخوض الانتخابات على منصب رئاسي كبير في تاريخ الولايات المتحدة، فيما يمنح بايدن شريكاً في وضع جيد يتيح له مواصلة الهجوم على الرئيس الجمهوري دونالد ترامب.

منصب نائب الرئيس: قال بايدن على تويتر “يشرفني كثيراً أن أعلن اختيار كامالا هاريس” لخوض الانتخابات على منصب نائب الرئيس.

وفي ظل اضطرابات اجتماعية تشهدها البلاد منذ شهور، بسبب الظلم العنصري ووحشية الشرطة ضد الأمريكيين السود، واجه بايدن ضغوطاً متنامية لاختيار امرأة غير بيضاء لخوض الانتخابات نائبة له. وهي أيضاً أول أمريكية آسيوية تخوض الانتخابات على منصب رئاسي.

 كانت هاريس عضو مجلس الشيوخ عن كاليفورنيا، قد سعت للترشح في انتخابات الرئاسة، قبل أن تتخلى عن محاولتها وتؤيد بايدن.

تعلُّم الصينية: في المقابل، هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خصمه السياسي جو بايدن، وقال الثلاثاء، إن على الشعب الأمريكي تعلم اللغة الصينية، حال فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، خلال نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

جاء ذلك خلال مشاركته في برنامج في إحدى المحطات الإذاعية الأمريكية، حيث انتقد فيه موقف منافسه الديمقراطي بايدن من الصين.

حيث قال ترامب “إذا لم أفُز في الانتخابات القادمة، فإن الصين ستستولي على الولايات المتحدة، وسيتعيّن على الأمريكيين تعلم التحدث بالصينية”.

فيما قال ترامب “علاقتي كانت وثيقة بالرئيس الصيني شي جين بينغ، ولم تعد جيدة بعد، لأنهم لم يفعلوا اللازم بخصوص كورونا”، مشيراً لعدم تواصله مع “شي” منذ فترة طويلة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى