آخر الأخبار

جو بايدن يستغل الانتقادات لترامب لتنظيمه تجمعات انتخابية وسط كورونا: لن أسير على خطى الرئيس

أعلن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، الثلاثاء 30 يونيو/حزيران 2020، أنه لن ينظم تجمعات انتخابية بسبب جائحة (كوفيد-19)، ما يشكل تبايناً صارخاً مع منافسه الرئيس دونالد ترامب، الذي عقد بالفعل تجمعات كبيرة في إطار حملة إعادة انتخابه.

وكالة الأنباء الفرنسية نقلت عن منافس الرئيس الأمريكي ترامب قوله خلال جلسة أسئلة وأجوبة نادرة مع الصحفيين في ولاية ديلاوير لمناقشة موضوع الوباء وسبل تخفيف انتشاره: “في رأيي أن هذه أكثر حملة غير اعتيادية في التاريخ الحديث”، مضيفاً: “سأتبع أوامر الأطباء، ليس من أجلي فقط، بل من أجل البلاد، وهذا يعني أنني لن أنظم تجمعات”.

انتقادات لترامب: كما أوضح بايدن أنه لم يخضع لفحص كورونا، لأنه لم تظهر عليه أعراض، كما “لا يريد أن يحل محل شخص آخر”، لكنه أكد أنه سيجري الفحص “قريباً”، خاصة أنه بات يلتقي مزيداً من الناس ضمن اجتماعات عامة.

يأتي هذا في وقت يتعرض فيه ترامب لانتقادات شديدة بعدما نظم تجمعاً في مدينة تولسا في أوكلاهوما، جمع في الـ20 من شهر حزيران/يونيو 2020، آلاف المشاركين في هذه الولاية الجنوبية، التي يزداد فيها تفشي فيروس كورونا المستجد.

فيما يسخر ترامب وفريق حملته من بايدن لملازمته منزله في ولمينغتون دون تنظيم أي تجمعات مباشرة بعد التوقف المفاجئ لحملته منتصف شهر آذار/مارس الماضي بسبب الوباء.

آخر تطورات كورونا: يأتي هذا في وقت سجلت فيها أمريكا أكبر زيادة يومية في عدد إصابات كورونا منذ بداية الجائحة، إذ وصل عدد الإصابات إلى أكثر من 47 ألف حالة.

فيما أصبحت ولايات كاليفورنيا وتكساس وأريزونا بؤراً جديدة للمرض التنفسي الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، حيث سجلت ارتفاعاً قياسياً في عدد الإصابات.

يأتي هذا بعد أن جدَّد المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، الثلاثاء 30 يونيو/حزيران 2020، تحذيراته من إمكانية ارتفاع إصابات فيروس كورونا إلى 100 ألف يومياً في الولايات المتحدة، في الوقت الذي تتفاوت فيه خطورة تفشي الجائحة من ولاية إلى أخرى.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى