آخر الأخبار

حتى نهاية العام.. فيسبوك وجوجل يمددان سياسة العمل من المنزل 7 شهور أخرى

قالت هيئة الإذاعة البريطانية BBC  الجمعة 8 مايو/أيار 2020، إن شركتي “فيسبوك” و”جوجل” ستتعاملان بمرونة مع رغبة موظفيهما العمل من المنزل حتى نهاية العام الجاري، في الوقت الذي أعلنتا عن خطط لإعادة فتح مكاتبهما قريباً، مع توخي إجراءات السلامة والتباعد الاجتماعي.  

جوجل: الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، سوندار بيتشاي، قال “إن الموظفين الذين يقتضي العمل عودتهم إلى مكاتبهم سيبدأ السماح لهم بذلك اعتباراً من يوليو/تموز، مع تعزيز إجراءات الأمان”.

لكن بيتشاي أضاف أن غالبية الموظفين الذين يمكنهم أداء وظائفهم من المنزل، سيكونون قادرين على القيام بذلك حتى نهاية العام الجاري.

كانت شركة جوجل قالت في البداية إنها ستبقي على سياسة العمل من المنزل حتى 1 يونيو/حزيران 2020، لكنها عادت لتعلن تمديدها لمدة سبعة أشهر أخرى.

فيسبوك: يتزامن بيان جوجل مع إعلان فيسبوك سياستها الجديدة في العودة للعمل، إذ قال متحدث باسم فيسبوك: “إن أي شخص يمكنه القيام بعمله عن بعد بإمكانه اختيار فعل ذلك حتى نهاية العام الجاري”.

أضاف المتحدث أن “فيسبوك ستحدد الموظفين الذين سيُطلب منهم الحضور للعمل من المكاتب”.

كانت شركة فيسبوك قد قالت إنها ستعيد فتح مكاتبها في 6 يوليو/تموز، في ظل عملية رفع تدريجية لتدابير الإغلاق المرتبطة بمكافحة فيروس كورونا.

منصة التواصل الاجتماعي كانت من بين أولى الشركات التي طلبت من موظفيها الشروع في العمل عن بعد، بعد أن منحت موظفيها 1000 دولار كحوافز لتغطية تكاليف العمل من المنزل ورعاية الأطفال.

قد يناسب اتجاه العمل من المنزل بعض الشركات لكي تتمكن من إعادة تصميم مساحات التباعد بين مكاتب عمل موظفيها لتلبية التدابير التوجيهية الجديدة الخاصة بالتباعد الجسدي. كما يشعر بعض الموظفين بالقلق من فكرة العودة إلى العمل وسط جائحة عالمية. 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى