سيدتي

حلوى السعادة المحشوة بالمربى.. “البيتي فور” قصة اختراعها وطريقة تحضيرها

في فترة ما بين القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، اخترع الفرنسيون حلوى جديدة أطلقوا عليها اسم بيتي فور Petit Four، وبالطبع لم يأتِ هذا الاسم لأن أحدهم رآه جميلاً ويناسبها بل كان هناك سبب ما بكل تأكيد.

تعالوا لنتعرف على قصة اختراع هذه الحلوى التي يعشقها الجميع وتجلب لهم السعادة عند تناولها، وأيضاً على طريقة تحضيرها في المنزل بعدة خطوات سهلة.

مع نهاية القرن الثامن عشر لم يكن متوفراً في فرنسا تلك الأفران الكهربائية التي بتنا نستخدمها اليوم في تحضير الحلويات، بل كانت هناك أفران الطوب الكبيرة التي اخترعتها جارتها هولندا لطهي الطعام وتحضير الخبز.

كانت هذه الأطواب المصنوعة من الطين تحتاج لوقت طويل حتى تسخن قبل البدء في صنع الخبز داخلها، كما أنها كانت تحتاج وقتاً أيضاً لتبرد إذ كانت حرارتها تبقى لفترة وهي معتدلة.

ومن هنا جاءت الفكرة للخبازين الفرنسيين لاستغلال هذه الفترة في تحضير الحلويات التي تحتاج لدرجة حرارة معتدلة وخفيفة، وتم اختراع البيتي فور التي يعني اسمها بالفرنسية “فرن صغير” أي الحلوى التي تحتاج فرناً صغيراً حرارته معتدلة لتحضيرها.

لينتشر البيتي فور بعدها بشكل كبير إلى كامل أنحاء أوروبا ولاحقاً إلى كل العالم تقريباً، ليصبح طبقاً أساسياً يقدم للضيوف في المناسبات السعيدة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى