رياضة

خطأ محرز وإنجاز بيرغوين و5 أرقام مميزة في فوز توتنهام على مانشستر سيتي

منح الخطأ الذي وقع فيه النجم الجزائري رياض محرز فريق توتنهام فوزاً ثميناً على مانشستر سيتي بهدفين نظيفين، في الجولة الخامسة والعشرين للدوري الإنجليزي الممتاز، وأعطى لاعب السبيرز، الهولندي ستيفن برغوين الذي انضم للفريق في الميركاتو الشتوي المنتهي، بداية مثالية بعدما افتتح التسجيل لفريقه.

وكان مانشستر سيتي هو الطرف الأفضل في المباراة، وأضاع لاعبه الألماني غوندوغان فرصة التقدم في النتيجة بعدما أضاع ضربة جزاء في الشوط الأول، لكن تحولت دفة اللقاء في الدقيقة 60 حينما مرر رياض محرز الكرة بالخطأ للاعب توتنهام لينطلق نحو نصف ملعب السيتيزنز، فيقابله الظهير الأيسر زينشينكو ويعرقله لينال الإنذار الثاني ويطرد من المباراة.

بعد ذلك امتلك فريق السبيرز السيطرة على مجريات المباراة، وتمكن من افتتاح التسجيل عن طريق الهولندي بيرغوين الذي استقبل كرة عرضية داخل منطقة جزاء السيتي، فروضها على صدره وسددها مباشرة قبل أن تلمس الأرض وسط زحام المدافعين، مسجلاً الهدف الأول للسبيرز، والأول له في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ثم أضاف الكوري الجنوبي سون هيونغ مين الهدف الثاني ليقضي على آمال السيتي في العودة للقاء، ويرتفع الفارق الذي يفصل حامل لقب الموسم الماضي، عن ليفربول المتصدر إلى 22 نقطة قبل 13 جولة على نهاية المسابقة.

ويعد الفوز الذي تحقق هو الأول لتوتنهام على مانشستر سيتي في الدوري منذ أن تغلب عليه 2-صفر أيضاً في أكتوبر/تشرين الأول 2016، كما حفلت المباراة بالعديد من الأرقام التي تستحق التوقف كما يلي.

–        ركلة الجزاء التي أضاعها غوندوغان هي السادسة التي يهدرها فريق مانشستر سيتي منذ بداية الموسم الماضي، وهو رقم قياسي سلبي لا يتفوق عليه أي فريق سوى جاره وغريمه مانشستر يونايتد الذي أضاع لاعبوه 7 ركلات في نفس الفترة.

7 & 6 – Only Manchester United (7) have missed more penalties than Manchester City (6) since the start of last season in all competitions amongst all Premier League clubs. Water? #TOTMCI pic.twitter.com/Lll38WutzY

–        اقترب الكوري الجنوبي سون هيونغ مين من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي في التسجيل في مرمى السيتي منذ أن تولى تدريبه بيب غوارديولا، حيث سجل مين 5 أهداف أقل بهدف واحد من فاردي.

5 – In all competitions, only Jamie Vardy (6) has scored more goals against Pep Guardiola’s Manchester City than Son Heung-Min (5) since the Spaniard took over in August 2016. Thorn. #TOTMCI pic.twitter.com/mYoAvZhcoJ

–        تلقى مانشستر سيتي الهزيمة السادسة له هذا الموسم، معادلاً أسوأ حصيلة هزائم تلقاها مع المدرب غوارديولا والتي حدثت في موسم 2016/2017، لكن هناك فرصة لزيادة الحصيلة السلبية هذا الموسم مع تبقي 13 جولة على نهاية المسابقة.

6 – Manchester City have now lost six games in the Premier League this season; their joint-most in a single campaign under manager Pep Guardiola (six in 2016-17). Earth. #TOTMCI pic.twitter.com/tnKSIlkSZU

–        بالهدف الذي سجله، بات ستيفن بيرغوين الهولندي الثالث عشر الذي يسجل هدفاً في أول مباراة له بالدوري الإنجليزي الممتاز على مدى تاريخه.

250 – Steven Bergwijn’s opener for Spurs saw him become the 250th player to score on his debut in the @premierleague, and the 13th Dutchman to do so. Clogs. #TOTMCI pic.twitter.com/31FhpRRSYk

–        زينشنكو مدافع مانشستر سيتي ثاني لاعب أوكراني ينال بطاقة حمراء في تاريخ الدوري الإنجليزي، علماً بأن البطاقة الوحيدة قبل ذلك كانت من نصيب أوليغ لوزني مدافع أرسنال ونالها في موسم 2001/2002.

2 – Oleksandr Zinchenko is just the second Ukrainian player to be sent off in a Premier League game, and the first since Oleg Luzhny for Arsenal against Blackburn back in January 2002. Cynical. #TOTMCI pic.twitter.com/NlU22jQHnu

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى