آخر الأخبار

دعت إلى إحضار أسلحة للتظاهرات.. فيسبوك يتتبع حركة “الحرس الأمريكي” اليمينية ويغلق صفحة لها

قال موقع فيسبوك، الثلاثاء 2 يونيو/حزيران 2020، إنه أغلق صفحات وحسابات مرتبطة بما وصفها بمجموعة كراهية، يناقش أعضاؤها إحضار أسلحة إلى الاحتجاجات التي تحدث حالياً في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية .

حسبما نشر تقرير لشبكة CNN الأمريكية، فإن الموقع قال إنه لاحظ أشخاصاً مرتبطين بمجموعة American Guard (الحرس الأمريكي) يناقشون مثل هذا الإجراء.

القومية الدستورية: حيث تقول تلك المجموعة، إنها معنية بالقومية الدستورية الأمريكية، لكن رابطة مكافحة التشهير قالت إن مجموعة American Guard “لديها خلفية ذات صلة بالتطرف المعادي للمهاجرين والكراهية والعنف”. 

جدير بالذكر، أن مجموعة American Guard كانت فرع ولاية إنديانا لمجموعة تسمى “جنود أودين بالولايات المتحدة الأمريكية”، وهي الأخرى فرع من مجموعة متطرفة معادية للمهاجرين واللاجئين نشأت بفنلندا في عام 2015 وانتشرت إلى عديد من البلدان الأخرى.

من جانبه، قال موقع فيسبوك إنه أزال أيضاً حسابات مرتبطة بمجموعة “برود بويز” اليمينية المتطرفة، على الرغم مما ذكره فيسبوك من عدم رصد منشورات من تلك المجموعة تناقش إحضار أسلحة إلى الاحتجاجات.

كذلك قال الموقع إنه كان يخطط لاتخاذ إجراءات ضد كلتا المجموعتين، لكنه سارع بعملية الحذف عندما رصد كيف تناقش تلك المجموعات الاحتجاجات.

المنظمات الخطرة: فيما تحدّث الموظفون الذين يعملون كجزء من فرق شركة فيسبوك التي تكافح المنظمات الخطرة والمزيفة التي تعمل على المنصة إلى شبكة CNN، يوم الثلاثاء 2 يونيو/حزيران 2020.

حيث قال الموظفون إن الشركة ستتخذ إجراءات بشأن الأشخاص الذين يستخدمون المنصة لتنظيم العنف بغضّ النظر عن انتمائهم السياسي.

فيما قال موقع تويتر، يوم الإثنين 1 يونيو/حزيران 2020، إن حساب حركة Antifa المزيف الذي يدعو إلى العنف يديره متعصبون بيض. وقامت شركة تويتر بإزالة الحساب.

حيث غرد الحساب المزيف، @ANTIFA_US، يوم الأحد 31 مايو/أيار 2020، قائلاً: “تنبيه للرفاق، الليلة هي الليلة الحاسمة، هذه الليلة نقول اللعنة على المدينة ونتحرك للمناطق السكنية… بالقلنسوات البيضاء… ونأخذ ما نجده  #BlacklivesMaters # F ** kAmerica”.

نجل ترامب: وقد لفت الحساب انتباه نجل الرئيس دونالد ترامب، دونالد الابن.

وكتب دونالد ترامب الابن على إنستغرام، وهو يشارك لقطة شاشة للتغريدة: “هذا جنون تماماً، تذكّروا فقط ماهية حركة ANTIFA حقاً. إنها منظمة إرهابية! حتى إنهم لم يعودوا يتظاهرون بالسلمية بعد الآن”.

من جانبه لم يصدر المتحدث باسم دونالد ترامب الابن أي تعليقات لشبكة CNN صباح الثلاثاء 2 يونيو/حزيران 2020، ولكن جرت إزالة المنشور لاحقاً من موجز منشورات حساب دونالد ترامب الابن على إنستغرام. ولا يوجد أي مؤشر على الإطلاق على أن دونالد الابن كان يعرف من يقف وراء الحساب أو أنه مزيف.

كذلك قال موقع فيسبوك، مساء الثلاثاء 2 يونيو/حزيران 2020، إنه عثر على بعض الحسابات المرتبطة على منصاته بعد قيام موقع تويتر بمشاركة معلومات حول الحساب المزيف.

يُذكر أن فيسبوك تعرض لانتقادات شديدة؛ لتركه منشورات الرئيس دونالد ترامب على فيسبوك وإنستغرام والتي صُنفت على موقع تويتر على أنها تمجد العنف.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى