آخر الأخبار

رد “ناري” من إلهان عمر على ترامب.. الرئيس سخر من كونها لاجئة أمام أنصاره فردت بوصفه بـ”طفل”

ردَّت النائبة الديمقراطية إلهان عُمر، ليلة الثلاثاء 22 سبتمبر/أيلول2020، على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد أن هاجمها الأخير كعادته خلال تجمعه الانتخابي الأخير في بنسلفانيا، إذ قال الرئيس إن إلهان، وهي لاجئة من الصومال جاءت إلى الولايات المتحدة وهي طفلة، “تحاول إخبارنا كيف ندير بلدنا”، وتساءل في سخرية منها: “كيف حال بلدك؟”، نقلاً عن صحيفة The Hill الأمريكية.

Trump on Ilhan Omar: She’s telling us how to run our country. How did you do where you came from? pic.twitter.com/XLSRZd6yFf

إلا أن رد إلهان جاء سريعاً، إذ كتبت النائبة الديمقراطية في تغريدة نشرتها على صفحتها الرسمية بموقع تويتر قائلة: “أولاً، هذه بلدي، وأنا عضوة في مجلس النواب الذي صوّت لصالح عزلك عن منصبك”. 

أضافت: “ثانياً، لقد فررت من الحرب الأهلية عندما كنت في الثامنة من عمري. فليس هناك طفل في الثامنة من عمره يدير دولة، على الرغم من أنك تدير بلدنا كأنك كذلك”.

Firstly, this is my country & I am a member of the House that impeached you.

Secondly, I fled civil war when I was 8. An 8-year-old doesn’t run a country even though you run our country like one. https://t.co/zcKKjdC8ju

من الجدير بالذكر أن إلهان مواطنة أمريكية منذ عام 2000.

وكانت النائبة هدفاً مفضلاً لهجوم ترامب طوال فترة رئاسته، فلطالما استغلَّ تعليقاتها الانتقادية لإسرائيل لتصويرها على أنها معادية للسامية، وبلغ به الأمر أن قال في مرة من المرات إنها وثلاث نائبات أخريات في الكونغرس يجب أن “يعدْنَ” إلى بلادهن.

كما كانت إلهان موضعاً لهجوم شديد آخر من أنصار الحزب الجمهوري المخلصين، بعد أن أخذت أعداد كبيرة منهم تهتف “أعيدوها إلى بلادها” خلال تجمعٍ انتخابي آخر لترامب نهاية العام الماضي.

يأتي الهجوم المتبادل بين الإثنين في وقت حاول فيه ترامب تشتيت الانتباه وحصد الأصوات في ولاية مينيسوتا ذات الثقل الانتخابي، ومع ذلك فلا يزال من المتوقع أن يفوز نائب الرئيس السابق جو بايدن بالولاية الواقعة وسط غرب الولايات المتحدة، كما من المتوقع أن تفوز إلهان بسهولة بإعادة انتخاب لها في منطقتها ذات القاعدة الانتخابية الديمقراطية الصلبة في مينيابوليس بولاية مينيسوتا.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى