آخر الأخبار

روسيا تغلق حدودها مع الصين لمنع انتشار فيروس «كورونا»

أغلقت روسيا، الخميس 30 يناير/كانون الثاني 2020، حدودَها مع الصين، على خلفية انتشار فيروس «كورونا الجديد»، الذي راح ضحيته 170 شخصاً حتى صباح الخميس.

إذ وقّع رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، مرسوماً يقضي بإغلاق حدود روسيا في شرقها الأقصى، كأحد إجراءات منع انتشار فيروس «كورونا الجديد»، حسبما نقلت قناة «روسيا اليوم».

ارتفاع ضحايا «كورونا»: أعلنت السلطات الصينية ارتفاع عدد الوفيات نتيجة «فيروس كورونا الجديد» إلى 170 حالة، فيما وصل عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس إلى 7711 حالة، 1370 منهم حالتهم خطيرة، حتى الساعة (10:00 ت.غ) من صباح الخميس. 

كما أشارت إلى أن الفيروس انتشر في عموم البلاد، بما في ذلك المقاطعات، والمناطق والإدارات ذاتية الحكم.

بذلك تشير الأرقام إلى وفاة 38 حالة بالصين جراء الفيروس خلال الـ24 ساعة المنقضية، إذ كانت آخر إحصائية، التي أُعلن عنها صباح الأربعاء، تشير إلى وفاة 132 حالة، قبل الإعلان عن الإحصائية الجديدة. كما ارتفع عدد مَن تأكدت إصابتهم بالفيروس بمقدار 1737 حالة جديدة خلال الفترة ذاتها.

عن الفيروس القاتل: فيروس كورونا الجديد ظهر في ديسمبر/كانون الأول 2019، في سوق بولاية ووهان الصينية (وسط)، ويتشابه في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل في التنفس، ويُشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة «سارس».

فيما ينتمي الفيروس الجديد «2019- إن كو في» مثل فيروس سارس، إلى عائلة الفيروسات التاجية نفسها، ولديهما 80% من أوجه التشابه على الصعيد الوراثي.

قلق عالمي: تسبَّب ظهور فيروس كورونا الجديد في الصين بحالة من الرعب، سادت العالم أجمع، خاصة بعد مطالبة منظمة الصحة العالمية بالاستعداد لحالات مصابة بالفيروس.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى