رياضة

ساري يتقبله كما هو.. رونالدو قد يخلق مشكلة لليوفي لكنه يحل مقابلها 100 مشكلة

أشاد المدرب ماوريسيو ساري، باللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، واصفاً إيَّاه بـ «البطل» بعدما قاد يوفنتوس للفوز في ملعبه بهدفين مقابل هدف، على فريق بارما، مساء الأحد 19 يناير/كانون الثاني، ليعزز فريق السيدة العجوز سيطرته على صدارة السيري A، رافعاً الفارق النقطي عن إنتر ميلان إلى 4 نقاط، بعدما تعثر الأخير بالتعادل مع ليتشي بهدف لمثله. 

وأحرز رونالدو هدفين بواقع هدفٍ في كل شوط، ليحقق يوفنتوس الفوز، كما أسهم اللاعب البرتغالي بواجباتٍ دفاعية كذلك، لكنَّ أندرياس كورنيليوس، لاعب بارما، قفز أعلى منه حين أحرز هدف التعادل الذي لم يصمد طويلاً. 

ومع ذلك، أعرب ساري عن سعادته بتقبُّل الجوانب الإيجابية والسلبية في النجم البرتغالي. 

ونقل موقع Soccer News عن المدرب قوله: «لدينا بطلٌ يخلق مشكلة لك في بعض الأحيان، لكنَّه يحل 100 مشكلة أخرى. يجب على بقية لاعبي الفريق أن يقتدوا به». 

وحظِي رونالدو بفرص لإحراز مزيدٍ من الأهداف لكنه لم يستغلها، في حين كان ساري محبَطاً، بسبب عجز فريقه عن تعزيز تقدُّمه وحسم الفوز.

وقال مدرب نابولي وتشيلسي السابق: «نحتاج تحسين العامل الذهني فيما يتعلق بإدارة لحظات معينة من المباريات. فأنا لا أحب المراوغة في نصف ملعبنا بالدقائق الأخيرة من المباراة».

وأضاف: «أفضِّل أن تتلقى شباكنا هدفاً من هجمة مرتدة، على أن نتلقاه من كرةٍ مقطوعة في منطقة جزائنا… لذا كان الدفع باللاعب (غونزالو) هيغواين ونحن متقدمون بهدفين لواحد رسالةً واضحة إلى الفريق: دعونا نحسم الفوز». 

جديرٌ بالذكر أنَّ هذا الفوز جعل فريق يوفنتوس يبتعد في الصدارة بفارق أربع نقاط عن الإنتر، الذي قد يفقد المركز الثاني أيضاً إذا فاز فريق لاتسيو، صاحب المركز الثالث، في مباراته المؤجلة مع هيلاس فيرونا.

غير أنَّ ساري لا يشعر بالقلق من النيراتزوري ولا فريق العاصمة، إذ قال: «أخاف من أشياء أخرى، وليس كرة القدم. القلق؟ فحتى هذه الكلمة (لا تصف مشاعري). فنحن نتحدث عن الرياضة». 

وأضاف: «نعلم أنَّ لدينا خصمين قويين للغاية. أحدهما يمر بفترةٍ رائعة، نأمل ألا تستمر طويلاً».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى