آخر الأخبار

سحب عينات من وزيرة الصحة المصرية ووضعها تحت المتابعة أسبوعين فور عودتها من الصين

وصلت وزيرة الصحة والسكان المصرية هالة زايد، صباح الجمعة 7 مارس/آذار 2020، إلى مطار القاهرة الدولي عائدة من الصين بعد رحلة استمرت ما يقرب من الأسبوع، حملت فيها الوزيرة رسالة تضامن من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى الصين، كما سلمت هدية مصر من المستلزمات الوقائية.

فور وصول الوزيرة والوفد المرافق لها، قام فريق الحجر الصحي بمطار القاهرة بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية بقياس درجة حرارة الجسم، والتأكد من عدم وجود أي أعراض تنفسية أو أعراض أخرى لفيروس الكورونا الجديد (كوفيد-19).

#عاجل | #وزيره_الصحه تعود من #الصين وتنتظر نتائج فحص #كورونا في #مطار_القاهرهhttps://t.co/wvRNPV9RdD pic.twitter.com/UsErU7bKrT

فيما أشار مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، خالد مجاهد، إلى سحب عينات منهم وإرسالها إلى المعامل المركزية، كما ستتم متابعتهم لمدة 14 يوماً وهي فترة حضانة الفيروس.

وزيرة الصحة تصل مطار القاهرة الدولي صباح اليوم عائدة من الصينوصلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والوفد…

كانت الوزيرة أعلنت في خطوة مفاجئة، الأحد 1 مارس/آذار 2020، عزمها زيارة العاصمة الصينية بكين، بدعوى التضامن مع الشعب هناك في مواجهة كورونا، وتبادل المعلومات وأحدث مستجدات طرق العلاج وذلك في مؤتمر صحفي مع السفير الصيني في مصر.

فيما قالت: “مهتمون جداً بمد يد العون لمساعدة الصين للتغلب على هذا الوباء، لحماية الإنسانية وكل الدول في العالم، والسفير الصيني في القاهرة كان حريصاً على أن يودعنا ويؤكد على عمق العلاقات بين البلدين”، ولفتت الوزيرة إلى أن مصر مستعدة لمختلف سيناريوهات التعامل مع الفيروس حال وصوله إلى مصر، مؤكدة التنسيق الكامل والدائم مع منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن. 

من جهته، قال السفير الصيني في مصر إن زيارة وزيرة الصحة والسكان للصين في ظل هذه الظروف ستترك أثرها للتاريخ، لافتاً إلى أن هذه الزيارة تعتبر مساندة ونقل خبرات في التعامل مع فيروس كورونا المستجد، وتدل الزيارة على عمق العلاقة بين الحضارتين المصرية والصينية.

ظهر هذا الفيروس في الصين، لأول مرة، في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه منتصف يناير/كانون الثاني 2020. ثم انتشر الفيروس في أكثر من 70 دولة بالعالم، بينها 13 دولة عربية أعلنت ما إجماليه أكثر من 180 إصابة، وبالنسبة لمصر فقد أعلنت إجراء تحليلات لأكثر من 1443 شخصاً، كانت نتائجها سلبية باستثناء حالة واحدة، ثم في الساعات التالية أعلنت ظهور حالتين أخريين، في وقتٍ يشكك فيه مسؤولون عرب في الأرقام الرسمية، مبدين تخوفات من أعداد إصابات أكبر.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى