آخر الأخبارالأرشيف

سعوديون وعراقيين واسرائيليين بين ضحايا ملهى اسطنبول

نقلت وكالة رويترز للانباء عن وزيرة تركية قولها ان جنسيات ضحايا الهجوم على  الملهى في اسطنبول،  تشمل السعودية والمغرب ولبنان والعراق وليبيا و إسرائيل ، وقالت وسائل اعلام تركية ان هناك  5 قتلى و9 جرحى سعوديين في الهجوم.
 وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، قال إن منفذ الهجوم على النادي الليلي في إسطنبول، شخص واحد، ليس أكثر، والعمل جارٍ من أجل القبض عليه.

1
وتابع  “صويلو”، في تصريح أدلى به للصحفيين عقب زيارته جرحى الهجوم في أحد مستشفيات إسطنبول، أن “المهاجم دخل النادي وأطلق النار على رواده، ثم حاول الخروج بعد ارتدائه ملابس مختلفة”.
وزير الداخلية، اضاف قائلا أن “قوات الأمن اتخذت التدابير اللازمة في كافة أنحاء تركيا، خاصة إسطنبول وأنقرة بناء على بلاغات وردت من استخبارات خارجية ومن أجهزة الأمن التركية”.
وأوضح صويلو أن “الكثير من العمليات الأمنية نُفذت قبل رأس السنة على وجه الخصوص”.، وتابع، “هوية 20 من الضحايا تم تحديدها، 15 يحملون جنسيات أجنبية و5 أتراك، وهناك معلومات غير مؤكدة أن من بين الأتراك الخمسة 3 أو 4 من العاملين بالنادي”، 
ووقع هجوم مسلح على ناد ليلي في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بمنطقة “أورطه كوي” بإسطنبول حيث كان مكتظاً بالمحتفلين بالعام الجديد، ما أسفر عن مقتل 39 شخصًا وإصابة 65 آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى