آخر الأخبار

سيأخذون “هدية” مالية كل يوم! “بلومبيرغ الدولية” تشجع موظفيها على العودة للعمل من المكتب في بريطانيا

قررت وكالة بلومبيرغ الأمريكية منح موظفيها في مكتب لندن، البالغ عددهم 4 آلاف موظف، ما يصل إلى حوالي 75 دولاراً يومياً، اعتباراً من الإثنين 7 سبتمبر/أيلول، وذلك لتغطية تكلفة عودتهم إلى المكاتب التي انقطعوا عنها منذ بداية أزمة كورونا.

بحسب صحيفة The Times البريطانية، الأحد 6 سبتمبر/أيلول، فإن الموظفين أبلغوا، الجمعة 4 سبتمبر/أيلول، أن هذا العرض يأتي في إطار معالجة مخاوف الصحة والسلامة المرتبطة بالعمل في المكاتب، التي خلت من موظفيها.

الصحيفة نشرت رسالة إلكترونية كانت الوكالة قد أرسلتها لموظفيها، حيث قالت: “مع عودة المزيد من الموظفين إلى مكاتبنا، كان هدفنا الأول خلال الأشهر العديدة الماضية هو محاولة الحد من أي مخاوف متعلقة بالصحة والسلامة، وننتظر أيضاً التعليقات حول التحديات التي يواجهها الموظفون”. 

خطوات مثيرة للجدل: غير أن هذه الخطوة ستثير جدلاً حول الإجراءات التي يتخذها أصحاب العمل لتشجيع العاملين على العودة إلى مكاتبهم، كما جاءت في الوقت الذي نشب فيه الخلاف بين الحكومة البريطانية ونقابة FDA، التي تمثل موظفي الخدمة المدنية، حول سعيها لإعادة المزيد من موظفي الخدمة المدنية في إنجلترا إلى عملهم من المكتب.

تقول النقابات إن السعة القصوى للمكاتب تبلغ 50%، وإن موظفي الخدمة المدنية يؤدون عملهم بشكل جيد من منازلهم، فيما تسعى الحكومة لإعادة كافة الموظفين للعمل في المكاتب. 

يُشار إلى أن عدد العاملين في المكاتب بدأ في الارتفاع بالتزامن مع تخفيف قيود الإغلاق، وإعراب الحكومة عن قلقها إزاء التأثير السلبي للمدن الخالية على الاقتصاد، فيما تخفض الشركات التي تعتمد على العاملين في المكاتب عدد الوظائف.

حيث قال مكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا، الأسبوع الماضي، إن نسبة الأشخاص الذين يعملون حصراً من المنزل قد انخفضت إلى النصف تقريباً، من ذروتها في منتصف يونيو/حزيران، التي بلغت 38% إلى 20% في الأسبوع الأخير من أغسطس/آب.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى