آخر الأخبار

“سيدفعون ثمن هذه الكارثة”.. رئيس وزراء لبنان يتوعد المسؤولين عن الانفجار ويطالب بدعم بلاده

في أول تعليق له على الانفجار الضخم الذي ضرب العاصمة بيروت قال رئيس وزراء لبنان حسان دياب في كلمة متلفزة، إن حكومته سوف تكشف الحقائق الخاصة بما حدث في المستودع الخطر، متوعداً المسؤولين بدفع الثمن نتيجة لما حدث.

حسان دياب كذلك قال إن “كارثة كبرى أصابت البلاد”، داعياً كل الدول التي وصفها بالصديقة والشقيقة إلى الوقوف بجانب لبنان لعبور هذه الكارثة.

كان وزير الصحة اللبناني حمد حسن، كشف الثلاثاء أن أكثر من 30 شخصاً لقوا حتفهم وأصيب أكثر من 3 آلاف شخص في الانفجار الذي وقع في مدينة بيروت مساء الثلاثاء 4 أغسطس/آب 2020.

Just received this video!!! Everyone stay safe. #Beirut pic.twitter.com/2t5a82Ha67

وسبق أن نقلت قناة (إل.بي.سي) التلفزيونية اللبنانية عن وزير الصحة حمد حسن قوله إن “حجم الأضرار كبير وأعداد الإصابات مرتفعة جداً”.

فيما قال شهود عيان من رويترز إن انفجاراً هائلاً هز العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الثلاثاء مما أدى لإصابة كثيرين وتهشم واجهات زجاجية وانهيار شرفات.

في حين ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان ومصدران أمنيان أن الانفجار وقع في منطقة الميناء التي تحتوي على مستودع للمفرقعات. ولم يتضح بعد سبب الانفجار أو نوعية المفرقعات التي كانت بالمستودع.

كذلك قال شاهد عيان من رويترز “رأيت كتلة نار ودخان في سماء بيروت. الناس كانوا يصرخون ويهربون وينزفون. انهارت شرفات من البنايات. تهشم الزجاج في المباني العالية وسقط في الشارع”.

لحظة الانفجار في مرفأ بيروت . pic.twitter.com/Be7yKl7c2S

إلى ذلك فقد ذكرت قناة الميادين التلفزيونية أن المئات أصيبوا.

في حين قالت شاهدة أخرى من رويترز إنها رأت دخاناً رمادياً كثيفاً بتصاعد بالقرب من منطقة الميناء ثم سمعت دوي انفجار وشاهدت ألسنة من النيران والدخان الأسود. وقالت “كل نوافذ منطقة وسط المدينة تحطمت وهناك جرحى يسيرون بالشوارع. إنها فوضى عارمة”.

فيما رصدت مقاطع فيديو حجم الدمار الذي خلفه الانفجار الضخم الذي ضرب العاصمة اللبنانية بيروت مساء الثلاثاء 4 أغسطس/آب 2020، حيث تسبب في وقوع عشرات الإصابات فضلاً عن أضرار بالغة طالت المكان.

Video of the explosion that rocked #Beirut not long ago
pic.twitter.com/Lt1kahDXEt

في المقابل تفقد محافظ بيروت مروان عبود مكان وقوع الانفجار في المرفأ، كاشفاً عن فقدان الاتصال بعناصر من فوج إطفاء بيروت كانوا توجهوا إلى المكان لإخماد الحريق.

كما أشار عبود إلى أن بيروت منكوبة وهناك دمار كبير وما حصل غير مسبوق.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى