آخر الأخبار

شركة سوني تشعل المنافسة مع إكس بوكس وتكشف عن موعد طرح بلاي ستيشين 5 بالصور والأسعار

قالت شركة سوني، الأربعاء 16 سبتمبر/أيلول 2020، إنها ستطرح منصتها للجيل الجديد للألعاب بلاي ستيشن 5 في نوفمبر/تشرين الثاني بسعر 499.99 دولار و399.99 دولار لنسخة بدون مشغل أقراص، وسط منافسة مع منصة إكس بوكس التي تصنعها شركة مايكروسوفت.

يمهد هذا الإعلان عن السعر الطريق أمام منافسة بين منصتي بلاي ستيشن وإكس بوكس في نهاية العام مع إقبال المستهلكين على المنصات الأفضل التي تقدم لهم ألعاباً حصرية، خاصة بعد حالة الإغلاق الكامل التي عاشتها العديد من الدول، وأجبرت ملايين المواطنين على البقاء في منازلهم، وفي ظل الحديث أيضاً عن بدء موجة ثانية من الجائحة في العديد من الدول. 

كانت مايكروسوفت أعلنت، الأسبوع الماضي، أنها ستطرح النسخة إكس من منصة ألعاب إكس بوكس للبيع في العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني بسعر 499.99 دولار فيما ستبيع النسخة إس الأقل قوة بسعر 299.99 دولار. وتراهن إكس بوكس على أن منح المستهلكين الاختيار سيجلب مخاطر إطلاق جهازين متمايزين في وقت واحد.

لكن جيلهيرم فرنانديز، المحلل لدى شركة نيو زوو لتحليل الألعاب، قال إن نسختي بلاي ستيشن 5 وإكس بوكس إكس تُباعان بنفس السعر، لكن سعر 399.99 دولار مقابل نسخة رقمية من بلاي ستيشن 5 “يقدم خصماً كبيراً دون كلفة إضافية فيما يتعلق بالأداء أو الجهاز، فضلاً عن قارئ الأقراص”.

من الألعاب الجديدة التي كشفت عنها منصة بلاي ستيشن “فاينال فانتسي 16″ من سكوير إنيكس و”جاد أوف وور” من سانتا مونيكا ستوديو التابع لسوني و”هاري بوتر”.

يذكر أنه من شأن هذا الإعلان عن الألعاب الجديدة أن يعزز من محتوى بلاي ستيشن، خاصة في أعقاب كشفها في يونيو/حزيران عن مجموعة من الألعاب، منها “سبايدر مان: مايلز موراليس” من إنسومنياك جيمز. وقالت سوني إن هذه اللعبة متاحة أيضاً على بلاي ستيشن 4.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى