آخر الأخبار

صحفي واجهه بصورة، فخطف الهاتف ورفض مشاهدتها!.. جونسون يتهرب من واقع الخدمات الطبية في بلاده

قالت شبكة BBC الإخبارية إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تجنب، الإثنين 9 ديسمبر/كانون الأول 2019، مشاهدة صورة لطفل مريض ملقى على الأرض في أحد المستشفيات، عندما حاول أحد الصحفيين أن يريه إياها بواسطة هاتفه، قبل أن يستولي جونسون على الهاتف ويضعه في جيبه.

حدث ذلك خلال مقابلة مع مراسل محطة «آي تي في» البريطانية، وفي سياق مناقشة تراجع مستوى الخدمات الصحية، أخرج المراسل هاتفه وطلب من جونسون النظر إلى صورة لطفل مريض يبلغ من العمر أربع سنوات، وهو ملقى على أرضية أحد المستشفيات بسبب عدم توفر سرير. لكن جونسون بدلاً من مشاهدة الصورة، وضع الهاتف في جيبه، وتابع حديثه.

إذ قالت والدة الطفل جاك ويليمينت- بار، إنها اضطرت لاستخدام سترتها لحمايته من الأرض الباردة، بينما كان ينتظر تلقي العلاج في المستشفى العام في ليدز، حيث كان يشتبه بإصابته بالتهاب رئوي.

في النهاية رضخ رئيس الوزراء البريطاني وألقى نظرة على الصورة قائلاً إنها «فظيعة»، ثم قدم اعتذاره إلى العائلات.

Tried to show @BorisJohnson the picture of Jack Williment-Barr. The 4-year-old with suspected pneumonia forced to lie on a pile of coats on the floor of a Leeds hospital.

The PM grabbed my phone and put it in his pocket: @itvcalendar | #GE19 pic.twitter.com/hv9mk4xrNJ

إلا أن الحادثة لم تمر مرور الكرام، فقد سئل جونسون مجدداً عن الصورة من جانب صحفيين، لكنه امتنع عن الحديث عنها، قائلاً إنه سبق أن علق عليها.

من جانبه انتقد جيرمي كوربين، رئيس حزب العمال البريطاني، تصرف جونسون قائلاً إن هذا دليل على أن جونسون لا يعير أي اهتمام للطفل المريض الذي يفترش ممر المستشفى. 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى