آخر الأخبار

“ضعها في المرحاض”.. فيديو لأمريكي يسخر من التصويت عبر بطاقات الاقتراع البريدية بطريقة تثير الغضب

تحوّل مقلب قام به أحد سكان ولاية ميشيغان الأمريكية إلى جريمة ترقى لدرجة الخطورة من وجهة نظر إحدى المسؤولات عن الانتخابات في البلاد، وذلك بعد أن تقدّمت بتقريرٍ إلى الشرطة المحلية بشأن مرحاضٍ في حديقة أحد الأشخاص يحمل لافتةً تحتوي على كلمات ساخرة من التصويت عبر البريد.

تقرير صحيفة The Hill الأمريكية الذي نُشر السبت 19 سبتمبر/أيلول 2020، قال إن ديكور الحديقة ذا الدوافع السياسية للساكن يهدف إلى السخرية من التصويت عبر البريد، الذي كان مثاراً للكثير من الجدل هذا العام قبل يوم الانتخابات وسط جائحة فيروس كورونا، حيث علّق لافتة وكتب عليها: “ضع بطاقات الاقتراع البريدية هنا”.

شكوى في ولاية ميشيغان: وتقدّمت الموظفة الديمقراطي في مقاطعة إنغام، بارب بايروم، بشكوى إلى السلطات المحلية حول شيء معروض في حديقة أحد المنازل، مُجادلةً بأنّه يُضلّل الأشخاص الذين ليسوا على درايةٍ بنظام التصويت، وفقاً لصحيفة Lansing State Journal الأمريكية.

كذلك قالت بارب يوم الجمعة إنّ الاستحواذ غير القانوني على بطاقة اقتراعٍ غيابي يُمثّل جريمة، وأضافت أنّ الأمر أكثر إلحاحاً في الانتخابات المقبلة، بالتزامن مع إدلاء العديد من الناخبين بأصواتهم عبر البريد للمرة الأولى في البلاد.

في حين قالت بارب، مساء الجمعة 18 سبتمبر/أيلول، إن الأمر يُمثّل استجداءً لوضع بطاقات الاقتراع الغيابي في حاوية نفايات، فنزاهة انتخاباتنا ليست لعبة مطالبة الجميع إن يتصرفوا بشكلٍ لائق.

كما أشارت إلى أنه من غير القانوني بموجب قانون ولاية ميشيغان حيازة بطاقة اقتراعٍ غيابي، وهي جريمةٌ تصل عقوبتها إلى السجن خمس سنوات وغرامة تُقدّر بألف دولار.

في المقابل أعرب الرئيس ترامب ووزير العدل ويليام بار عن مخاوفهما من أنّ التصويت عبر البريد في موسم الانتخابات الجاري لن يكون حصيناً بنسبة 100% من التزوير، ما أثار المخاوف لدى مسؤولي الانتخابات بأن هذه التحذيرات قد تُربك الناخبين أو تُحبطهم.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى