آخر الأخبار

طردوا الصحفيين ومنعوا نقل الحقيقة.. بومبيو: أدلة هائلة على أن كورونا ينحدر من مختبر بالصين

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الأحد 3 مايو/أيار 2020، أن هناك “أدلة هائلة” على أن فيروس كورونا ينحدر من مختبر في مدينة ووهان الصينية، قائلاً إن “بكين رفضت السماح للعلماء الدوليين بمعرفة ما حدث”.

 بومبيو أضاف لبرنامج “هذا الأسبوع” مع قناة “إيه بي سي” الأمريكية: “يمكننا التأكيد أن الحزب الشيوعي الصيني فعل كل ما بوسعه لضمان عدم معرفة العالم ما كان يحدث في الوقت المناسب.. هناك الكثير من الأدلة على ذلك، رأينا تصريحاتهم.

أضاف: رأينا أنهم طردوا الصحفيين، شاهدنا إسكات هؤلاء الذين حاولوا أن يذكروا ما كان يحدث، الأساتذة الطبيين داخل الصين، كما تم منع إصدار التقارير حول ذلك.. هذا هو أسلوب تعمل وفقه الأحزاب الشيوعية”.

 بكين  أثارت مخاطر هائلة حد وصف بومبيو الذي قال إن ذلك سبب إصابة ووفاة مئات الآلاف في أنحاء العالم، بما في ذلك في الولايات المتحدة و”هذه ليست المرة الأولى التي تعرض فيها عالمنا لتفشي الفيروسات نتيجة أخطاء في المختبرات الصينية”.

 لم يصل بومبيو إلى حد القول بأن الفيروس من صنع الإنسان، مشيراً إلى أنه “وافق على تقرير مكتب مدير المخابرات الأمريكية الذي استبعد التعديل الجيني أو أن الفيروس التاجي من صنع الإنسان”.

 الجمعة، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه اطلع على أدلة تفيد بأن فيروس كورونا مصدره مختبر في مدينة ووهان الصينية.

 الأحد، ارتفعت حصيلة الوفيات بسبب فيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى 67 ألفاً و535، فيما وصلت حصيلة الإصابات بالفيروس إلى أكثر من مليون و163 ألف حالة، وفق موقع “Worldometer”.

 تتصدر الولايات المتحدة قائمة وفيات وإصابات كورونا عالمياً.

 حتى عصر الأحد، تجاوز عدد المصابين بالفيروس، 3 ملايين و516 ألفاً في العالم، توفي منهم ما يزيد على 245 ألفاً، وتعافى أكثر من مليون و134 ألفاً، وفق موقع “worldometer” المختص برصد ضحايا الفيروس.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى