آخر الأخبار

طهران تفرج عن لاعب المنتخب الأردني وتسمح له بمغادرة أراضيها

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، الأربعاء 1 يناير/كانون الثاني 2020، أن السلطات الإيرانية سمحت للاعب أنس بني ياسين، المحترف في صفوف نادي فولاذ خوزستان، بمغادرة أراضيها إلى المملكة بعد احتجازه القسري، بعد ساعاتٍ من إعلان الأمير علي بن الحسين اعتقاله.

إذ قالت الخارجية إن بني ياسين الذي ذهب إلى طهران في منتصف سبتمبر/أيلول 2019، للاحتراف مع نادي فولاذ خوزستان، «في طريق عودته إلى المملكة، بعد أن سمحت له السلطات الإيرانية بمغادرة البلاد».

كما نقل البيان، عن متحدث الخارجية ضيف الله الفايز، قوله: «إن اتصالات أجرتها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عبر سفارتنا في طهران، ومع السفارة الإيرانية في عمان، انتهت بموافقة السلطات الإيرانية على السماح له (بني ياسين) بمغادرة طهران».

كانت طهران قد منعت بني ياسين من مغادرة أراضيها، حيث بيّن والده في تصريحات سابقة لتلفزيون «المملكة» (حكومي)، أن السبب كان حمل ابنه «أموالاً يريد أن يحضرها معه إلى الأردن تزيد عن الحد المسموح».

وقد جاء تصريح والد اللاعب الذي يعد أول لاعب أردني يحترف في الدوري الإيراني، بعد تغريدة لرئيس اتحاد كرة القدم الأردني الأمير علي بن الحسين، ذكر فيها أن النادي لم يدفع لبني ياسين مستحقاته المالية.

ففي التغريدة المنشورة في 31 ديسمبر/كانون الأول 2019، اكتفى الأمير علي بمدح اللاعب الأردني، وقال في تغريدة تضمنت صورته مع اللاعب نشرها على حسابه الرسمي بموقع تويتر: «أعتبر أنس مثل ابني، إنه لاعب رائع ورجل حقيقي. لقد ذهب للاحتراف في أحد الأندية الإيرانية، والآن لا يريدون إعادته إلى بلده، ولم يدفع له النادي مستحقاته أيضاً»، ثم ختم بكتابة: «عار عليكم».

Anass is like a son to me. Hes the classiest coolest player and a real gentleman. He went professional to Iran to play for a club there. Now they won’t release him back to his home country. Iran, the club never paid him his dues which he deserves. Shame on you! pic.twitter.com/X7Iy9MkpL5

من جانبها، أفادت وكالة أنباء «فارس» الإيرانية، في خبر سابق، بأن السلطات أفرجت عن اللاعب الأردني، بعدما أوقفته في «مطار الإمام الخميني الدولي» في طهران، الأحد 29 ديسمبر/كانون الأول 2019، على خلفية حمله مقداراً من العملة الأجنبية يتجاوز المصرح بها قانوناً.

إذ لا يجوز للمسافر -بحسب القانون الإيراني- حمل أكثر من 10 آلاف دولار عند الخروج من البلاد، فيما كان بحوزة اللاعب 47.5 ألف دولار، وفق الوكالة الإيرانية.

يلعب بني ياسين في مركز مدافع لدى المنتخب الأردني، ونادي الفيصلي الأردني، الذي انتقل إليه عام 2017، كما لعب سابقاً لعدة أندية هي: نادي الرائد السعودي، ونادي القادسية الكويتي، والنادي العربي الأردني لمدة شهرين عام 2011، وبين عامي 2007 و2009، كما لعب في «نادي نجران السعودي» بين 2009 و2011. 

كما لعب مع مختلف الفئات العمرية للمنتخب الوطني، وتم اختياره ضمن القائمة النهائية المشاركة في «كأس آسيا 2019» في الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى