آخر الأخبار

“عالم ريان”.. قصة طفل يجني 26 مليوناً من قناة يوتيوب يتابعها 25 مليون مشترك

استطاع طفل أمريكي يبلغ من العمر 8 أعوام التمكّن من جني 26 مليون دولار من قناته عبر يوتيوب، التي اشتهرت بشكل واسع خلال فترة الحجر الصحي الذي فرضته دول كثيرة في العالم للحد من تفشي فيروس كورونا. 

الطفل رايان كاجي، واسمه الحقيقي ريان جوان، لوالدين صينيين يعيشان في أمريكا، وله شقيقتان توأمان، أصبح الآن نجماً في يوتيوب بعد أن ارتفع عدد متابعيه إلى أكثر من 25 مليون مشترك.

وعادة ما تشتمل مقاطع كاجي المصورة مع والديه شيون ولوان اللذين يساعدانه في إنتاجها ونشرها، وتجتذب ملايين المشاهدات أسبوعياً، أحدها عرضته في نوفمبر/تشرين الثاني 2019، وتمت مشاهدته أكثر من 1.9 مليار مرة حول العالم، لذلك صنفه يوتيوب بين أكثر 50 تمت مشاهدتها منذ وُلد الإنترنت.

فترة الحجر الصحي: منذ أن بدأت إجراءات العزل العام للحد من انتشار فيروس كورونا، عمد كاجي إلى التركيز على محتوى يدور حول الأنشطة المرحة داخل المنزل.

يقول كاجي: “عندما كنت في الثالثة شاهدت مجموعة من الأطفال الصغار الآخرين على يوتيوب وسألت والدتي عما إذا كان بإمكاني فعل ذلك أيضاً فأجابتني بـ(نعم)‬‬‬”، حسبما نقلت وكالة رويترز. 

رايان بادر كذلك خلال فترة الحجر الصحي إلى مقابلة مسؤول في الرعاية الصحية للحديث عن مخاطر فيروس كورونا وأهمية الوقاية للأطفال. 

مشروع متطور: كانت القناة تسمى في البداية ريان تويز ريفيو Ryan Toys Review، تتكون في معظمها من مقاطع فيديو لفتح صناديق الألعاب واللعب بها وفتح الهدايا أمام الكاميرا والتعليق عليها.

لكن القناة تطوّرت وأصبحت تقدم الآن المزيد من مقاطع الفيديو التعليمية بالإضافة إلى الألعاب.

كما تأمل الأسرة إلى توسيع “عالم رايان” ليصل إلى الجمهور العالمي بتصوير مقاطع مصورة باللغتين الإسبانية واليابانية.

ولدى ريان الآن مجموعة من الألعاب والملابس والسلع المنزلية التي تحمل علامته التجارية، ويجري بيعها في عدد متاجر أمريكية، بالإضافة إلى برنامج تلفزيوني منفصل “Ryan’s Mystery Playdate” على قناة “Nickelodeon” الأمريكية للأطفال. 

وحقق أعلى 10 مبدعين على يوتيوب أرباحاً تقدر في مجموعها بنحو 162 مليون دولار في الفترة ما بين يونيو/حزيران 2018 ويونيو/حزيران 2019، وفقاً لدراسة أجراها مركز بيو للأبحاث. 

الدراسات تشير إلى أن مقاطع الفيديو التي تضم أطفالاً تحصل على مشاهدات أعلى بمقدار 3 أضعاف بالمقارنة مع عدد مرات مشاهدة أنواع أخرى من مقاطع الفيديو من قنوات ذات عدد مشتركين كبير.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى