آخر الأخباراخبار إضافية

عزاء واجب.. كلنا أمانة مستودعة حتى يأتي أمر الله فيأخذ وديعته

فلا اعتراض على أمر الله، واحتسبوا واصبروا

عن منظمة “إعلاميون حول العالم”

الدكتور محمد السيد رمضان

” إنّا لله وإنّا إليه راجعون .. البقاء لله – تعالى – وحده “
قال الله تعالى : ” يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّة فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ” ،
وقال – سبحانه – أيضا :
” وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ “

الموت هو حق على كل إنسان، والتعزية والألم المصاحب لها هي بعض الكلمات والعبارات التي تقال للمصاب من أجل الوقوف إلى جانبه في حزنه، والدعاء له بأن يصبره الله ويمنحه السلوان، وأن يؤمن بقضاء الله تعالى وقدره.

يتقدم نائب رئيس مجلس إدارة منظمة “إعلاميون حول العالم”الدكتور محمد السيد رمضان ورئيس المنظمة وجميع كتابها وقراءها بخالص العزاء الى أسرة المرحوم بإذن الله الأستاذ الأخ الأكبر عطية عطية مبروك من حى غيط العنب بالأسكندرية حى الشهامة والرجال.

إنا لله وانا اليه راجعون لا حول ولا قوة الا بالله، لا اله الا الله لا تدري نفس ماذا تكسب غدا،ولا تدري نفس باي ارض تموت لمثل هذا فلنعد إنا لله وإنا إليه راجعون أسأل الله أن يرحمه وأن يبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده أمين.
((اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس وابدله دار خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وزوجا خيرا من زوجه وادخله الجنه واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار )).
اللهم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه ولا تجعله حفره من حفر النار.
اللهم صبر قلب اهله و اصحابه و إجبر كسر قلوبهم على فراقه و انزل عليهم السكينه يا حي يا قيوم. 
ان للموت وقعا تقشعر منه الابدان وتهتز له الاركان وتدمع له العينان اللهم ارحمنا قبل الموت وعند الموت وبعد الموت يارب العالمين اللهم ارحمنا فانك بنا راحم ولا تعذبنا فانك علينا قادر واللطف بنا يا الله فيما جرت به المقادير انت ولينا في الدنيا والاخرة واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى