آخر الأخبار

عصي سباحة للحفاظ على المسافة بين الناس.. مقهى ألماني يقدم لمرتاديه تجربة فريدة في التباعد الاجتماعي

قدم مقهى ألماني تجربة فريدة لمرتاديه باستخدام قبعة مصنوعة من عِصيّ السباحة الطويلة في أماكن الجلوس خارج المقهى، وذلك لتعزيز المباعدة الاجتماعية في ظل الإجراءات المتبعة للتقليل من تفشي فيروس كورونا، بعد أيام من قليلة من بدء إجراءات العودة للحياة الطبيعية في ألمانيا.

صحيفة The Daily Mail البريطانية أفادت، في تقريرها الخميس 15 مايو/أيار 2020، بأنَّ العاملين في المقهى خرجوا بهذه الفكرة لضمان التزام المرتادين بمسافة التباعد الاجتماعي الموصى بها التي تُقدَّر بمترين.

بحسب التقرير، فإن كافيه Café & Konditorei Rothe في مدينة سشويرين الألمانية صوّر المشهد ونشره على صفحته على فيسبوك، حيث يظهر في الصورة مجموعتان من الأشخاص يجلسون على طاولات منفصلة ويرتدي كل منهم تلك القبعات ويحملون في أيديهم كؤوس مشروبات في أحد أيام الربيع المشمسة.

التجربة نالت نقاشاً كبيراً في الوسط البريطاني، حيث قال أحدهم، ويدعى غاريت كيوغ: “أنا شخصياً أرحب بهذه الظروف الجديدة”.

علَّق آخر يُدعى سيمون روكسبرغ: “هذا سيساعد صناعة الضيافة على استئناف نشاطها… مارسوا المباعدة الاجتماعية”.

تجارب مهمة: هذه التجارب الفردية تضاف إلى تجربة ألمانيا الناجحة في الحفاظ على معدل وفيات أقل من قريناتها من الدول الأوروبية المتضررة من الفيروس.

وكالة أنباء رويترز أرجعت ذلك جزئياً إلى الإجراءات التي تبنتها على نطاق واسع، والتي شملت الفحوصات المبكرة وفرض حالة إغلاق، يُضاف لذلك أيضاً نظام الرعاية الصحي الألماني ذو التمويل والتشغيل الجيدين.

إذ عقب لقاءات مع قادة الولايات الألمانية الـ16، أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، يوم الأربعاء الماضي، 13 مايو/أيار، أنَّ الدولة ستخفف من القيود الخاصة بإجراءات الإغلاق، وستسمح بإعادة فتح المتاجر وعودة الأطفال للمدارس تدريجياً. وسُمِح أيضاً لاتحاد الكرة الألماني (البوندسليغا) باستئناف نشاطه اعتباراً من 16 مايو/أيار.

سجَّلت ألمانيا 174 ألف إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد حتى مساء الخميس 14 مايو/أيار، وشهدت 8000 حالة وفاة، وفقاً لجامعة جون هوبكنز الأمريكية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى