آخر الأخبار

“علاقتهما ليست على ما يرام”.. ترامب ناقش سراً مع مستشاريه عزل وزير الدفاع بعد الانتخابات الأمريكية

قال مصدر مطلع، الأربعاء 12 أغسطس/آب 2020، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ناقش سراً مع مستشاريه إمكانية عزل وزير الدفاع مارك إسبر، بعد الانتخابات في نوفمبر/تشرين الثاني 2020؛ بعد نشوب عدد من الخلافات بينهما.

حيث قال المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، إن الرجلين “علاقتهما ليست على ما يرام”، لكن ترامب لا ينوي إزاحة إسبر حتى يصدر الناخبون حكمهم بشأن ما إذا كانوا سيختارون ترامب لولاية ثانية في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

كان ترامب شعر بالانزعاج من معارضة إسبر لنشر قوات في الخدمة الفعلية، لوأد الاضطرابات المدنية التي اندلعت في يونيو/حزيران 2020؛ إثر وفاة جورج فلويد، وهو رجل من ذوي البشرة السمراء، عندما كان بقبضة الشرطة في منيابوليس.

كما بدا أن إسبر عارض ترامب في يوليو/تموز 2020، عندما أصدر حظراً فعلياً على عَلم الكونفدرالية بالمنشآت العسكرية، في وقت كان ترامب يستند فيه إلى حقوق حرية التعبير في دفاعه عن الأمريكيين الذين يرفعون علم الكونفدرالية.

من جانبه قال المتحدث باسم البيت الأبيض جود ديري: “جمع الرئيس ترامب فريقاً مدهشاً بالبيت الأبيض وفي الحكومة الاتحادية، حقق نجاحات لا يمكن إنكارها للشعب الأمريكي. ليست لدينا إعلانات تخص موظفين في الوقت الراهن، ولن يكون من المناسب التكهن بالتغييرات فيما بعد الانتخابات أو في ولاية ثانية”.

في حين لم ترد وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) فوراً على طلب للتعليق. لكن مسؤولاً أمريكياً، تحدَّث طالباً عدم الكشف عن هويته، أشار إلى أن التغيير في المناصب العليا أمر شائع الحدوث بحلول نهاية أي فترة رئاسية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى