آخر الأخبار

«عليكم التحدث باللغة الإنجليزية من الآن فصاعداً».. ملصق مُريب عند الأبواب يدفع السكان للاتصال بالشرطة

استُدعيت الشرطة في إثر ملصق يُنذر السكان في أحد المجمعات السكنية، بأنه «لا تسامُح» مع الأشخاص الذين يتحدثون لغة غير الإنجليزية في المبنى.

كان الملصق المطبوع الذي يحمل عنوان «بالمناسبة السعيدة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي» قد وُجد -حسب تقرير صحيفة The Guardian البريطانية- مُعلقاً على أبواب الطوارئ، في برج وينشستر بمدينة نوريتش، صباح الجمعة 31 يناير/كانون الثاني 2020. واكتُشف الملصق قبل ساعات من الموعد المحدد لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي رسمياً، في الساعة الـ11 مساءً في وقت لاحق من ذلك اليوم.

وتكشف صورة للملصق، جرى نشرها في التقارير الإخبارية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن إعلانٍ يقول: «لقد استعدنا بلدنا العظيم في النهاية».

في خطابه إلى سكان برج وينشستر، يقول المنشور إن «الإنجليزية البريطانية هي اللغة المنطوقة هنا…»، مشيراً إلى أن الأشخاص الذين يرغبون في التحدث بلغة أخرى غير الإنجليزية عليهم مغادرة البلاد.

 في تصريحات نُشرت على موقع تويتر السبت، قال مجلس مدينة نوريتش: «فيما يتعلق بالملصق الذي ربما تكون صورته قد وصلت إليكم، والذي ظهر في أحد المجمعات السكنية في مدينتنا، نود أن نقول إن نوريتش تتمتع بتاريخ عريق، لكونها مدينة ترحب بكل من يأتي إليها، ونحن لن نتسامح مع هذا السلوك. ومن ثم بمجرد أن علمنا بهذا الحادث أبلغنا شرطة نورفولك التي شرعت في التحقيق».

«إننا نتعامل مع الأمر بجدية تامة، وندعو السكان إلى الاتصال بنا أو بالشرطة إذا كانت لديهم أي مخاوف».

وفقاً لـBBC، التي تحدّث مراسلوها إلى أحد سكان المبنى، فإن الملصقات كانت قد عُلقت على أبواب الطوارئ في جميع طوابق المبنى، التي تبلغ خمسة عشر طابقاً، قبل أن يُزيلها المسؤول القائم على رعاية المبنى.

يقول مايك ستونارد، عضو مجلس مدينة نوريتش، لصحيفة Eastern Daily Press المحلية: «إنني أدين هذا الملصق البغيض إدانة تامة، أياً كان من وضعه هناك فقد ارتكب جريمة كراهية، لا شك في ذلك، «لقد صوَّت كثير من الناس لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لمجموعةٍ واسعة من الأسباب المختلفة، لكنني متأكد أن كثيراً منهم لن يقبل أو يتغاضى عن هذا النوع من السلوكيات».

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى