آخر الأخبار

عمرها 16 عاماً.. مجلة تايم تختار الناشطة البيئية جريتا تونبري شخصية العام

 اختارت مجلة تايم الأمريكية، الأربعاء 11 ديسمبر/كانون الأول 2019، جريتا تونبري الناشطة السويدية في مجال المناخ والبالغة من العمر 16 عاماً، شخصيةً لعام 2019، بفضل إلهامها ملايين الشبان التحركَ لمكافحة تغيُّر المناخ.

وأطلقت تونبري حملة شعبية وهي في سن 15 عاماً، بالتغيب عن المدرسة في أيام الجمعة، للتظاهر خارج البرلمان السويدي، وحث الحكومة على تحقيق أهدافها الطامحة إلى الحد من انبعاثات الكربون.

وسرعان ما حفَّزت تصرفات تونبري كثيرين. ففي سبتمبر/أيلول 2019، تظاهر الملايين في شوارع مدن مختلفة على مستوى العالم؛ دعماً لقضيتها.

Wow, this is unbelievable! I share this great honour with everyone in the #FridaysForFuture movement and climate activists everywhere. @time

A post shared by Greta Thunberg (@gretathunberg) on Dec 11, 2019 at 8:04am PST

وقالت مجلة تايم: «خلال 16 شهراً بعد (بدء احتجاجاتها)، خاطبت رؤساء الدول في الأمم المتحدة، والتقت البابا، ودخلت في تراشق لفظي مع رئيس الولايات المتحدة، وألهمت أربعة ملايين شخص للانضمام إلى إضراب مناخي عالمي».

وتعد النشطة البيئية أصغر من حاز لقب «شخصية العام» سناً على الإطلاق.

وتزور تونبري، التي تتم عامها السابع عشر في يناير/كانون الثاني 2020، مدريد حالياً، لحضور قمة للمناخ تابعة للأمم المتحدة، حيث يناقش زعماء العالم سبل تنفيذ اتفاقية باريس للمناخ لعام 2015 والتي تهدف إلى تجنُّب احتباس حراري كارثي.

“Well I am telling you there is hope. I have seen it. But it does not come from governments or corporations. It comes from the people.” Here’s a small part from my speech today at the #cop25 in Madrid.

A post shared by Greta Thunberg (@gretathunberg) on Dec 11, 2019 at 3:38am PST

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى