رياضة

غاب المشجعون فحضر بن لادن.. الزعيم السابق لتنظيم “القاعدة” يثير الجدل في إنجلترا

ظهرت صورة الزعيم السابق لتنظيم “القاعدة” أسامة بن لادن في مدرجات ملعب “إيلاند رود”، الخاص بنادي ليدز يونايتد الإنجليزي، إلى جانب وجوه آلاف المشجعين الآخرين، قبل أن يُسارع النادي لإزالة الصورة بعد أن وجد نفسه في موقف حرج.

ومنذ استئناف مباريات الدوريات الأوروبية المختلفة مؤخراً بعد نحو ثلاثة أشهر من التوقف بسبب انتشار فيروس “كورونا المستجد”، منحت العديد من الأندية الفرصة لجماهيرها بوضع صورهم من الورق المقوى في المدرجات مقابل مبلغ من المال.

ولجأت الأندية إلى وضع صور جماهيرها في المدرجات مقابل نحو 28 يورو مقابل كل صورة، وذلك ضمن إحدى وسائل دعم خزائنها، في ظل استمرار خوض المباريات من دون حضور جماهيري، ضمن إجراءات الوقاية من فيروس “كورونا المستجد”.

استغل أحد المشجعين الموقف ليضع صورة أسامة بن لادن بدلاً من صورته، دون أن يُلاحظ مشرفو نادي ليدز يونايتد ذلك، إذ انتشرت الصورة على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن تتم إزالتها.

Leeds United have had to confirm that they “will ensure there are no more offensive images” after a photograph of Osama Bin Laden was placed on a seat at Elland Road.

FFS ? pic.twitter.com/I3lteiktVs

وكان أول من لاحظ وجود صورة أسامة بن لادن على مدرجات ملعب “إيلاند رود”، أحد مشجعي ليدز يونايتد، إذ كتب على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ساخراً من ناديه: “بفضل ليدز تم وضع صورتي بجانب أسامة بن لادن!”.

ونقلت صحيفة mirror البريطانية عن أحد مسؤولي النادي قوله، إنه جرى إزالة الصورة، مؤكداً أن النادي سيتأكد بعد تلك الواقعة من كل صورة قبل وضعها، لضمان عدم وجود أي صور عدائية أو غير مناسبة.

وفي وقت سابق، ظهرت صورة السفاح البريطاني هارولد شيبمان في المدرجات، أثناء مباراة في دوري الرجبي بين بنريث بانثرز ونيوكاسل نايتس.

ويحتل ليدز يونايتد المركز الثاني في بطولة دوري الدرجة الأولى، ويستضيف نادي فولهام، صاحب المركز الثالث، يوم السبت المقبل.

يُذكر أن كتاب سيرة حياة أسامة بن لادن، الذي نشره الكاتب البريطاني آدم روبنسون، تضمن معلومات مفادها أن زعيم تنظيم القاعدة كان شغوفاً بكرة القدم الإنجليزية، ويحب متابعة مباريات فريقه المفضّل آرسنال، وذلك خلال السنوات التي قضاها في بريطانيا.

وقال روبنسون إن بن لادن حضر بالفعل مباريات عدة لآرسنال في ملعبه الشهير “هايبري”، في عام 1994، مع عدد من أبنائه، واشترى بعض الهدايا التذكارية من متجر النادي اللندني الشهير.

#OTD 2001⛔️ The BBC reports that Arsenal had barred Osama Bin Laden from Highbury adding he had been regularly seen at the Clock End.

The asserion Bin Laden is a Gooner was noted on the North Bank:

“Osama, woah-woah, Osama, woah-waoh, he’s hiding in Kabul, he loves the Arsenal” pic.twitter.com/BgO1y4zJIT

كما ذكر خالد باطرفي، أحد الأصدقاء المقربين لابن لادن خلال فترتي الطفولة والشباب، أن أسامة كان شغوفاً برياضة كرة القدم لدرجة كبيرة، حيث كان ينظم مباريات بين أصدقاء حيه والأحياء المجاورة.

وأعلنت وكالة الاستخبارات الأمريكية في مايو/أيار عام 2011، مقتل أسامة بن لادن في مدينة “أبوت آباد”، الواقعة على بعد 120 كم من العاصمة الباكستانية إسلام آباد، في عملية اقتحام أشرفت عليها الوكالة، ونفذها الجيش الأمريكي، واستغرقت 40 دقيقة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى