رياضة

«غلطة» فيتل تمنح لقب جائزة اليابان لبوتاس.. ومرسيدس يعادل الرقم التاريخي لفيراري

أقر السائق الألماني سباستيان فيتل (فيراري)، الذي جاء في المركز الثاني بسباق جائزة اليابان الكبرى بعد انطلاقه من المركز الأول، أنّ انطلاقته كانت «سيئة للغاية».

وقال فيتل عقب انتهاء السباق «الأنوار كانت مُضاءة لوقت طويل، ولكنها غلطتي، فقد كانت بدايتي سيئة للغاية، وبعدها ازدادت الأمور صعوبة لأن سائق مرسيدس كان سريعاً للغاية، وإيقاعه أسرع من إيقاعنا».

وكان فيتل قد تحرك بسيارته قبل الموعد المحدد للانطلاق، ومن ثم توقف، وفي موعد الانطلاق تخطّاه الفنلندي فالتيري بوتاس سائق «مرسيدس» من الجانب الأيسر، ونجح في إنهاء السباق في المركز الأول.

وأكد السائق الألماني أن افتقاد «فيراري» للإيقاع مقارنه بـ «مرسيدس» كان السبب في خسارة المركز الأول بالسباق.

من ناحيته قال الفنلندي فالتيري بوتاس سائق «مرسيدس» عقب تتويجه بسباق جائزة اليابان الكبرى، إن سر هذا الانتصار يكمن في انطلاقته الجيدة.

وصرّح بوتاس عقب الفوز بالسباق الذي يعد المرحلة الـ17 في بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى (فورمولا1) «أنا سعيد للغاية لأنه لم يكن من السهل أن انطلق ثالثاً، ولكن لا يجب الاستسلام أبداً».

وأضاف بوتاس «لقد انطلقت بشكل جيد، ومن الواضح أن (سباستيان) فيتل (سائق فيراري) الذي انطلق من المركز الأول واجه مشكلة ما، انتزعت أنا المركز الأول واستمتعت كثيراً».

بهذا الفوز قلَّص بوتاس فارق النقاط مع هاميلتون، متصدر بطولة العالم إلى 64 نقطة، بعدما رفع رصيده إلى 274 في الوصافة، فيما يواصل زميله البريطاني لويس هاميلتون احتلال الصدارة بـ338 نقطة قبل أربعة سباقات على نهاية البطولة.

وبفوز بوتاس بسباق اليوم الأحد الثالث عشر من أكتوبر/تشرين الأول، واحتلال زميله في الفريق، البريطاني لويس هاميلتون، المركز الثالث، توج فريقهما «مرسيدس» بلقب بطولة العالم للمصنعين للمرة السادسة على التوالي.

وعن هذا الانجاز قال بوتاس «أنا سعيد للغاية باللقب السادس على التوالي، إنه لَأمر مذهل، أنا فخور بشدة بجميع أفراد فريق السباقات والمصنعين».

وفاز فريق «مرسيدس» ببطولة العالم للمُصنّعين في الفورمولا1، للمرة السادسة على التوالي، عقب تتويج الفنلندي بجائزة اليابان الكبرى، واحتلال البريطاني لويس هاميلتون للمركز الثالث، وذلك قبل انتهاء الموسم، الذي ما زال يتبقى فيه 4 سباقات.

وبالـ25 نقطة التي حصدها بوتاس إضافة إلى الـ16 التي حصدها هاميلتون ارتفع عدد نقاط «مرسيدس» إلى 612، متفوقاً على فريق «فيراري»، صاحب الـ435 نقطة، وهو ما كان كافياً لفوز الفريق الألماني ببطولة العالم للمُصنّعين، قبل إقامة السباقات الأربعة المتبقية بالموسم (المكسيك والولايات المتحدة والبرازيل وأبوظبي).

وتمكن الفريق الألماني، المسيطر على الفورمولا1 منذ عام 2015، بعد فوزه باللقب السادس توالياً من معادلة رقم فريق «فيراري» الإيطالي، الذي حققه بين أعوام 1999 و2004.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى