آخر الأخبارتراند

فازت تركيا باردوغان

بقلم رئيس التحرير

د.محمد السيد رمضان

نائب رئيس منظمة “إعلاميون حول العالم”

منذ اعلان فوز الرئيس محمد مرسي بالانتخابات الرئاسية في 2013 لم اتابع اي انتخابات باهتمام بالغ مثل ما تابعته في الانتخابات التركية في مراحلها المختلفة… واليوم كانت الجولة الاخيرة للانتخابات التركية ولا بد من فائز بسن مرشحين أحدهما رئيسا والآخر يحلم بالوصول للرئاسة وبأي ثمن وان كان علي حساب الملايين من المهاجرين الذين توعدهم باسوء ما يمكن أن يحدث لهم .
وانطلق السباق ومنذ صباح اليوم لم أغادر شاشات التلفاز التي تبث مباشرة من مكاتب الاقتراع وتمر الساعات ثقيلة حتي انتهي التوقيت المخصص وغلقت المكاتب في تمام الساعة الخامسة بتوقيت أنقرة وبدأ العد التنازلي بإعلان النتائج ومعها بدا الترقب وترتفع معه دقات القلب مع كل تقدم في الفرز …
وبعد مرور ساعات قليلة بدأت الفرحة تتسلل الي نفوسنا بعدما تقدم الفرز ووصل الي 90 % وواصل اردوغان تقدمة علي منافسة كمال كليجدار أوغلو وفارق أكثر من 5%اي مايقارب مليونين ونصف المليون لصالح الطيب اردوغان ..
وتفجرت الأفراح في كافة أنحاء تركيا بإعلان فوز اردوغان وهذا بعني ان النصر أصبح حقيقة بعدما كان امنيات الملايين ، فوز اردوغان هو نصر للمستضعفين والحالمين بالحرية والمتطلعين للديمقراطية في شتي دول العالم .
وخرج الرئيس ليحتفل من شرفة بيته باسطنبول وغني مع مؤيديه واعلنا لا للمثليه وان الأسرة هي الاساس لهذا المجتمع ولا أحد يستطيع أن يجعلنا نخسر مكتسباتنا
وتواردت التهاني من رؤساء وحكومان دول العالم وعلي رأسهم الأمير تميم أمير قطر ورئيس وزراء ليبيا والرئيس الجزائري والخصومات واذربيجان والمجر وغيرهم ..

لقد كان الفوز حليفا للرئيس اردوغان لانه أمتلك الكاريزمة والحقيقة ولم يتخلف عن إغاثة المناطق المنكوبة ولم يتعالي علي الشعب وكان واضحا وعمليا في ما يقوله ولم يعطي وعودا كاذبة .

فهذه النتيجة وضعت الغرب المتحالف مع المعارضة في مازق ، فالشعب جدد الثقة في القيادة التي وثق بها وشاهد ما قدمته عبر أكثر من عقدين ، لكن هل انتهي الحلم بنجاح اردوغان ؟ لا فامام الرئيس الكثير من التحديات وخاصة في الاقتصاد وعليه العمل علي تحسين الوضع الحالي وخفض التضخم وتحسين سعر صرف الليرة أمام الدولار لكي ينعكس ذلك علي معيشة المواطنيين .
ومن مكاني ابعث برسالة الي الشعب التركي الفائز الأول في هذا العرس الديمقراطي انكم ضربتم مثلا رائعا للعالم بأسره ووضعهم الجميع في حجمه الحقيقي فلم يعرف العالم اقبالا علي صناديق الاقتراع مثلما فعلتم فكنتم مثالا رائعا في الرقي والانضباط .. عاشت تركيا وشعبها وتحية من القلب لصانع النهضة #رجب طيب اردوغان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى