آخر الأخبار

فيديو للحظة اصطدام صاروخ بالطائرة الأوكرانية.. اشتعلت وانفجرت بينما كانت عائدة للمطار

نشرت صحيفة نيويورك تايمز شريط فيديو يُظهر لحظة إصابة طائرة الركاب الأوكرانية بعد دقائق من إقلاعها بصاروخ، أسفر عن سقوطها ومقتل جميع ركابها الـ176 في طهران.

ويلاحَظ في الفيديو انفجار صغير عندما أصاب صاروخٌ الطائرة، لكن الطائرة لم تنفجر. واصلت الطائرة التحليق قليلاً وعادت نحو المطار، وأظهرت أشرطة فيديو أخرى -تم التحقق منها بواسطة التايمز- أن الطائرة حلَّقت باتجاه المطار مشتعلة قبل أن تنفجر وتحطمت بسرعة.

فيديو لخطة إسقاط طائرة الخطوط الجوية الأوكرانية بواسطة صاروخ إيراني وثقه مواطن إيراني ونشرته صحيفة النيويورك تايمز قبل قليل أيضاً.”
إيران في ورطة جديدة .! pic.twitter.com/uRkVfctYIY

وظهر ترامب ليقول إن الطائرة الأوكرانية المنكوبة لم تسقط بسبب خلل فني، وإن لديه إحساساً بأن شيئاً رهيباً قد حدث.

رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، بدوره قال إن لديه معلومات استخباراتية من مصادر متعددة، تفيد بأن الطائرة الأوكرانية التي تحطمت قرب طهران أُسقطت بصاروخ إيراني أرض-جو. وأبلغ ترودو مؤتمراً صحفياً في أوتاوا، أنَّ تحطم الطائرة ربما كان غير متعمد.

وقال رئيس وزراء بريطانيا إن هناك معلومات تفيد بأن الطائرة الأوكرانية أُسقطت بصاروخ إيراني، وفي ترديد لما خلصت إليه الولايات المتحدة وكندا، دعا جونسون إلى تحقيق شامل وشفاف في الحادث الذي قُتل فيه 176 شخصاً، بينهم أربعة بريطانيين.

#ترمب عن الطائرة الأوكرانية المنكوبة في #إيران : لدي إحساس بأن شيئاً رهيباً قد حدث pic.twitter.com/B42r9avtCC

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى