آخر الأخبار

فيديو يظهر لحظات فرار ميليشيا حفتر.. الجيش الليبي: قواتنا تتقدم نحو وسط سرت من ثلاثة محاور

أعلن الجيش الليبي “حكومة الوفاق” السبت 6 يونيو/حزيران 2020، أن قواته تتقدم من 3 محاور إلى وسط مدينة سرت (شمالي وسط البلاد) بالتزامن مع فرار ميليشيا خليفة حفتر.

أضاف الجيش وفق بيان نشره حساب المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” على صفحته بـ”فيسبوك” أن: “الجيش تقدم من محاور جارف والساحلي والسبعة، إلى وسط سرت (450 كلم شرق طرابلس) وسط فرار ميليشيا حفتر ذليلة مُهانة”.

#عملية_بركان_الغضب: فيديو اخر يُظهر جانباً من فرار ارتال ميليشيات حفتر الارهابية من مدينة #سرت امام ضربات قواتنا الباسلة #انتصرت_طرابلس#سرت_تعود

كما نشر الحساب ذاته، مقطعَي فيديو عملية يظهران جانباً من فرار أرتال ميليشيا حفتر من سرت أمام ضربات الجيش.

الجيش الليبي كان أعلن في وقت مبكر بسط سيطرته على بوابة الثلاثين والمحطة البخارية في سرت، وذلك ضمن عملية دروب النصر لتحرير المدينة، وفق ما جاء في تصريح للعميد إبراهيم بيت المال آمر (قائد) غرفة عمليات تأمين وحماية سرت والجفرة نشرته الصفحة الرسمية للغرفة على تويتر، دون تفاصيل.

  الناطق باسم الغرفة ذاتها العميد الهادي دراه صرح بأن “سلاح الجو استهدف عربات مسلحة وآليات مدرعة لميليشيا حفتر قرب سرت، خلال تقدم قواتنا نحو المدينة”.

وأضاف عبر حساب الغرفة على “تويتر”: “قواتنا تستمر في تقدمها بثبات ضمن عملية دروب النصر”.

الخطة القادمة: الجيش الليبي أعلن إطلاق عملية “دروب النصر” لتحرير مدن وبلدات شرق ووسط البلاد، في مقدمتها سرت والجفرة.

 مُنيت ميليشيا حفتر، في الفترة الأخيرة، بهزائم عديدة على يد الجيش الليبي، الذي أعلن، الجمعة، تحرير مدينة ترهونة الواقعة على بعد 90 كلم جنوب شرق طرابلس، بعد يوم من إعلانه استكمال تحرير العاصمة من ميليشيا حفتر.

وشنت ميليشيا حفتر منذ 4 أبريل/نيسان 2019 بدعم من دول عربية هجوماً فشل في السيطرة على طرابلس (غرب).

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى