منوعات

فيسبوك تدفع 52 مليون دولار لمراقبي المحتوى.. مضطرون لمشاهدة منشورات ومقاطع مزعجة

وافقت شركة فيسبوك على دفع 52 مليون دولار للعاملين على مراجعة المحتوى والذين تعرضوا لمشاهدة منشورات ومقاطع مزعجة أو مسيئة، وفق ما ذكره موقع “TIME” الثلاثاء 12 مايو/أيار 2020.

تضم التسوية حصول هؤلاء على علاج طبي وتعويضات تقدر بـ50 ألف دولار، لكل من هؤلاء العاملين، وفقاً للتسوية الأولية المقدمة في محكمة كاليفورنيا العليا.

قضية جماعية: كانت قضية جماعية تقدم بها متعاقدون معها في 2018 اتهمت فيها الشركة بعدم حمايتهم من الآثار النفسية الجسيمة وغيرها من الإصابات التي يمكن أن تنتج عن التعرض بشكل متكرر لمنشورات تضم إما مقاطع أو صوراً لاعتداءات جنسية على أطفال، أو قطع رؤوس، ومنشورات عنيفة ومضطربة أخرى.

كما سيحصل المشرفون على مراجعة المحتوى على 1000 دولار إذا تم تشخيص أحدهم باضطراب نتيجة المواد التي شاهدوها.

سيتأهل أكثر من 11 ألف شخص ممن عملوا في هذه الوظيفة في عام 2015 في ولايات كاليفورنيا وأريزونا وتكساس وفلوريدا، وفق تقرير نشرته صحيفة الغارديان.

في 2019 نشر موقع “فيرج” تقريراً كشف فيه أن العاملين في مراجعة المحتوى المزعج في فيسبوك يتقاضى بعضهم رواتب لا تتجاوز 29 ألف دولار سنوياً، ومن دون أي دعم للصحة النفسية لهم.

من جانبها قالت فيسبوك إنها ممتنة للأشخاص العاملين لديها أو المتعاقدين معها، وهي تسعى لتوفير بيئة آمنة للجميع، وملتزمة بتقديم كل الدعم الذي يحتاجونه.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى