منوعات

فيلم Nomadland يفوز بجائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية، والفضية من نصيب New Order

فاز فيلم Nomadland (أرض الرُّحَّل) الأمريكي بجائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم في مهرجان البندقية السينمائي، السبت 12 سبتمبر/أيلول 2020، بينما كانت جائزة الأسد الفضي من نصيب فيلم الإثارة New Order  (نظام جديد) للمخرج المكسيكي ميشيل فرانكو، وللعمل الدرامي التاريخي الياباني Wife of a Spy (زوجة جاسوس).

الفيلم يتحدث عن مجموعة من قاطني عربات الفان خلال عبورهم الغرب الأمريكي الشاسع، ويقوم ببطولته فرانسيس مكدورماند التي تؤدي دور أرملة في الستينيات تُحوّل عربتها الفان إلى منزل متنقل، وتعمل بوظائف موسمية على امتداد الرحلة.

أخرج الفيلم كلوي تشاو، وهو مخرج صيني يقيم بالولايات المتحدة. والمهرجان هو أول حدث من نوعه ينظَّم في حضور جمهور منذ تفشي فيروس كورونا.

لجنة التحكيم ورأستها الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت، منحت المخرج الروسي المخضرم أندريه كونشالوفسكي جائزة خاصة من لجنة التحكيم لفيلم “دير كمريد” (الرفاق الأعزاء!) الذي يتناول قصة مذبحة عمال مضربين في نوفوسيبيرسك، وكان مرشحاً للفوز بجائزة الأسد الذهبي.

الممثلة البريطانية فانيسا كيربي التي ذهبت إلى البندقية بفيلمين، فازت بجائزة أفضل ممثلة عن أداء دور امرأة تفقد مولودتها خلال ولادة منزلية، في فيلم “بيسيس أوف وومن” (حطام امرأة).

وذهبت جائزة أفضل ممثل إلى الإيطالي بيير فرانشيسكو فافينو.

المهرجان فرض بروتوكولاً صارماً للسلامة شمل وضع الكمامات خلال مشاهدة الأفلام، وترك نحو نصف المقاعد بقاعات العرض فارغة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى