آخر الأخبار

قائد الحرس الثوري الإيراني يوجه رسالة تحذيرية للسعودية وأمريكا

قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، في خطاب تلفزيوني، الإثنين 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، إن إيران ستدمر الولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية إذا تجاوزت خطوط طهران الحمراء.

وقال سلامي: «أقول لأمريكا وإسرائيل وآل سعود وبريطانيا إنكم جربتمونا في الساحات ولم تتمكنوا من الرد علينا، والجميع سمع صفعاتنا».

وأضاف: «نقول لكم لا تجتازوا خطوطنا الحمر، وإذا اجتزتم خطوطنا الحمر سوف نبيدكم».

وتابع: «لقد أظهرنا ضبط النفس… أظهرنا الصبر على التحركات العدائية لأمريكا والنظام الصهيوني والسعودية ضد جمهورية إيران الإسلامية… لكننا سندمرهم إذا تجاوزوا خطوطنا الحمراء».

وتصاعد التوتر مؤخراً بين إيران من جهة، والولايات المتحدة ودول خليجية حليفة لها من جهة أخرى؛ إثر تخفيض طهران بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي المتعدد الأطراف، المبرم في 2015.

واتخذت طهران تلك الخطوة، في مايو/أيار الماضي، مع مرور عام على انسحاب واشنطن من الاتفاق وفرض عقوبات مشددة على إيران لإجبارها على إعادة التفاوض بشأن برنامجيها النووي والصاروخي.

كما تتهم واشنطن وعواصم خليجية وخاصة الرياض، طهران، باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية وتهديد الملاحة البحرية، وهو ما نفته إيران، وعرضت توقيع اتفاقية «عدم اعتداء» مع دول الخليج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى