آخر الأخبار

قال للعالم “دعوني أخبركم عن صعوبة العيش وأنت أسود”.. رسالة مؤثرة من ضابط أمريكي بعد مقتل فلويد

قال موقع Businessinsider الأمريكي إن الطيار الأعلى رتبة في الجيش الأمريكي من بين ضباط الصف كتب منشوراً عاطفياً، الإثنين الأول من يونيو/حزيران 2020، أعرب فيه عن شعوره بالحزن والغضب الشديدين حيال وفاة جورج فلويد على يد قوات الشرطة، وعن رغبته في تغيير الأمور للأفضل، وذلك في ظل الاحتجاجات المستمرة التي تعمّ جميع أنحاء الولايات المتحدة.

رسالة الضابط: رئيس رقباء القوات الجوية الأمريكية، كاليث أو. رايت، كتب في منشور على فيسبوك: “من أنا؟ أنا رجل أسود تصادف أن يكون رئيس رقباء القوات الجوية الأمريكية”، ليبدي تضامنه مع السود الأمريكيين الذين فقدوا أرواحهم جرّاء وحشية الشرطة في التعامل معهم.

ثم أضاف رايت، وهو الأمريكي الثاني من أصول إفريقية الذي يتولى منصب كبير ضباط الصف بالقوات الجوية: “أنا جورج فلويد وأنا فيلاندو كاستيل وأنا مايكل براون وأنا ألتون سترلينغ وأنا تامير رايس مثلي مثل معظم الطيارين السود وغيرهم كثيرين في صفوفنا، أشعر بالغضب الشديد من مشاهدة رجل أسود آخر يموت على شاشة التلفزيون أمام أعيننا”.

رايت قال إنه يدرك أن “ما يحدث في كثير من الأحيان في هذا البلد من تعرض رجال سود لوحشية الشرطة لدرجة قد تفضي إلى الموت” يمكن أن يحدث له أيضاً، ومع ذلك فإن هذا ليس أكثر ما يخيفه.

يقول رايت إن “خوفه الأكبر” ليس أن “يُقتل على يد ضابط شرطة أبيض”، ولكن أن “يستيقظ يوماً على تقرير بأن أحد الطيارين السود الأمريكيين قد قُتل على يد ضابط شرطة أبيض”.

وتابع رايت في منشوره: “قد تعتقد أنك تعرف مدى صعوبة أن تنمو وتوجد وتنجو، وحتى تنجح في البلد وأنت شخص أسود، لكن دعني أخبرك الحقيقة.. أنت لا تعرف”.

“أنت لا تعرف القلق واليأس والوجع والخوف والغضب وخيبة الأمل التي تأتي مع العيش كشخص أسود في هذا البلد، بلدنا، كل يوم”.

لذا: “أنا أشجع كل واحد منكم على القتال، ليس فقط من أجل الحرية والعدالة والمساواة، وإنما القتال من أجل يفهم بعضنا الآخر ويشعر به”.

يأتي المنشور في الوقت الذي تحتدم فيه البلاد جراء حادثة مقتل جورج فلويد، الذي توفي في 25 مايو/أيار بعد أن ركع ضابط شرطة مينيابوليس السابق، ديريك تشوفين، على رقبته عقب إلقاء القبض عليه.

العنصرية في القوات الجوية الأمريكية: على الجانب الآخر، يقول رايت إنه بات يشعر بأنه لم يفعل ما يكفي لتغيير الأمور، “ففي الوقت الذي يعاني فيه المظالم الموجودة في القوات الجوية، والتي تشمل التفريق على أساس عرقي في إنفاذ العدالة العسكرية ومعايير الانضباط بين أصغر الطياريين الذكور السود وغيرهم والافتقار الواضح إلى الترقي لمختلف الرتب بين الضباط السود.. لا يمكن إلا أن أنظر للمرآة بحثاً عن الحل”.

إذ “يجب عليّ أنا، بوصفي رئيس رقباء القوات الجوية الأمريكية، بذل جهد أكبر لضمان حصول كل طيار في صفوف القوات الجوية الأمريكية ليصبح أفضل نسخة من نفسه”.

ومن الجدير بالذكر أن منظمة Protect Our Defenders المعنية بالدفاع عن حقوق المجندين [والقضاء على سلوكيات الاعتداء الجنسي والاغتصاب داخل صفوف القوات الأمريكية] كانت قد اتهمت القوات الجوية في تقرير لها، ليس فقط بمعاقبة الطيارين السود بعقوبات غير متكافئة مع غيرهم، بل والتستر على بالبيانات الخاصة بتلك التصرفات. وقال رايت في منشوره إنه يعمل مع رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية، الجنرال ديفيد غولدفين، لتحسين منظومة القضاء العسكري.

وفي الختام، كتب رايت: “ليس لديّ إجابات لكل شيء، لكنني ملتزم بالسعي لرؤية مستقبل أفضل لهذه الأمة”، قائلاً إنه يسعى وراء “مستقبل يتحتم فيه ألا يعاني الرجال السود بلا داعٍ أو جريرة على أيدي ضباط الشرطة البيض، مستقبل يحوز فيه الطيارون السود الفرص نفسها للنجاح مثل نظرائهم البيض”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى