سيدتي

قبل ثقب وجهك.. أشياء يجب أن تعرفيها عن حلق الأنف

نتفق في أن شكل حلَق الأنف جميل، لكن العناية بثقب صغير في وجهك أمر مهم؛ حتى لا تصابي بعدوى أو تحدث لكِ أي مشاكل جلدية، وأيضاً لأنه لا يُمكنك استعادة أنفك كما كان قبل هذا الثقب. لذلك، جمعنا لكِ نصائح وتجارب فتيات قمن بثقب حلق الأنف، ربما تكون مفيدة لكِ في اتخاذ القرار والعناية بحلق الأنف.

السؤال الأكثر شيوعاً في ذهن أي فتاة هو: “هل ثقب الأنف مؤلم؟”، كتبت الشابة كاثرين سانجر مقالاً في موقع TatRing بعدما خاضت التجربة، وقالت إنه مؤلم لكن مثل وخزة أو قرصة، وليس بالدرجة التي كانت تتصورها، لكنه يختلف عن ألم ثقب الأذن.

ضعي في اعتبارك أيضاً أنه نظراً إلى أن الأعصاب في أنفك متصلة بالجيوب الأنفية، فإن عينيك ستدمع.

2. بعض حلقان الأنف آمنة وبعضها يسبب الحساسية  

أسلم المعادن للاستخدام:

المعادن التي لا يُنصح بها:

3. هناك أنواع متعددة من حلقان الأنف

هناك العديد من الأشكال والأحجام للاختيار من بينها، لذلك ستحتاجين إلى التعرف على أنواع وأحجام مجوهرات الأنف المختلفة قبل التحدث إلى الثاقب حتى يختار شكل الثقب الأنسب.

أنواع مجوهرات الأنف: 

4. هناك عدة أماكن في أنفك يمكنك ثقبها

بما أن هناك أنواعاً مختلفة من حلقان الأنف، فإنها تحتاج طرقاً مختلفة للحصول على الثقب المناسب. وهذه أكثر أنواع ثقب الأنف شيوعاً:

Just a tidbit of information about different types of nose piercings. How many of these have you had? pic.twitter.com/yLCKWHXa1P

5. تخاطرين بالإصابة بعدوى أو ما هو أخطر

هناك عدد من المخاطر التي قد تعرضين نفسك لها، مثل الإصابة بعدوى بكتيرية، قد تسبب التورم والصديد وربما النزيف، وتحدث غالباً لأن الجسم يكون حساساً تجاه معدن الحلق أو بسبب نظافة المنطقة. وفرص حدوث التهاب في الغضروف ممكنة أيضاً، بسبب موت الأنسجة في هذه المنطقة.

وأحياناً تعاني بعض الفتيات من ألم وتورم وصعوبة في التنفس، وهي إشارة إلى وجود ورم جلدي في الحاجز قد يستدعي استشارة طبيب جلدية، وأيضاً -رغم أنه أمر نادر- لكن قد تستنشقين الحلق ويدخل الأنف، وهذا الأمر قد تصل مخاطره إلى انقطاع النفس والاختناق.

6. روتين النظافة الدوري

النصيحة المهمة التي سيقولها جميع من ركّب حلق الأنف أو يركبه، هو أنك ستكونين بحاجة لإبقائه نظيفاً. وقد اقترحت مجلة College Magazine أن تغسلي المنطقة 3 مرات يومياً، وتنظيفها بمحلول ملحي (ماء + ملح) عبر وضع أنفك في كوب به المحلول ونفخ بعض الفقاعات.

أيضاً الحلق نفسه يحتاج روتين نظافة، لأنها تمتلئ بإفرازات الجسم، لذلك يُمكن أن تغمسي قطعة قطنية في محلول الماء والملح وامسحي الحلق بها، ولا بأس بنزعه كل فترة لتطهيره بالطريقة نفسها.

7. التئام الجرح يعتمد على موقع الثقب

يستغرق ثقب فتحة الأنف نحو أربعة إلى ستة أشهر للشفاء والالتئام بشكل تام، وقد تكون المدة أقصر، إذ يعتمد ذلك على نوع الثقب الذي اخترتِه وبشرتك وتعاملها مع الجروح.

وخلال فترة الشفاء هذه لابد من اتباع بعض النصائح؛ لتجنب إصابة الجرح بعدوى، لذلك عليك:

8. يمكنك سحب الثقب عن طريق الخطأ

وسيؤلمكِ عندما تفعلين ذلك، لأنك في البداية لا تكونين معتادة على وجود جسم غريب إضافي فوق أو داخل أنفك. لذلك كوني حذرة؛ حتى لا تجرحي نفسك.

9. الإصابة بالزكام سيكون صعباً

عندما يصاب طفل بالزكام تخبره أمه بأن عليه النفخ بأنفه ليخرج كل السائل، ويبدو أن عليك تعلم مهارة الدفع هذه إذا أصبتِ بالزكام، لأن الضغط بالمنديل سيكون صعباً ومؤلماً.

10. لا يظهر دائماً في الصور

لا يظهر حلق الأنف دائماً في الصور، ما لم تلتقطي لقطة قريبة جداً، إذا كنتِ تهتمين بظهوره في الصور.

11. تغيير نوع حلق بنوع آخر ليس سهلاً

تحدثنا بالأعلى عن أنواع الثقوب والحلقان، لذلك عليك التركيز جيداً لاختيار ما يناسب شكل وجهك أو ذوقك، لأنه لن يكون سهلاً أن تستبدلي الثقب بثقب آخر لتغيير الحلق. خصوصاً أن منطقة الأنف حساسة.

12. سيسألك الناس كثيراً من الأسئلة، وقد يحكمون عليكِ

كوني مستعدة للإجابة عن كثير من الأسئلة حول حلق الأنف، وتوقعي أيضاً أن يحكم عليك الناس ويصنفونك بسبب شكل الحق، لأنه لم يصبح شائعاً بعد. لذلك كوني مستعدة.

قد يهمك أيضاً: لماذا عليكِ التوقف عن وضع الأسيتون على أظافرك لإزالة المانيكير؟

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى